: آخر تحديث
ينتمين لجنسيات روسية وآذرية وقرغيستية وفرنسية

العراق: الحكم بالاعدام والمؤبد لعشر "داعشيات" أجنبيات

إيلاف من لندن: أعلن في بغداد اليوم عن الحكم بالإعدام والمؤبد على عشر داعشيات أجنبيات بينهن روسية واثنتين آذريتين وفرنسية وقرغيستية بعد إدانتهن بالارهاب.

فقد أصدرت المحكمة الجنائية العراقية المركزية في بغداد الخميس أحكاماً بالاعدام شنقاً حتى الموت والسجن المؤبد بحق 10 اجنبيات من جنسيات مختلفة ينتمين إلى تنظيم داعش الارهابي. 

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى في بيان صحافي تابعته "إيلاف" إن "المحكمة الجنائية المركزية اصدرت احكاماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق 5 مدانات اثنتان منهن يحملن الجنسية الاذرية وثلاث اخريات من دولة قرغيستان لانتمائهن لتنظيم داعش الارهابي".

وأضاف أن "احكاماً بالسجن المؤبد صدرت بحق 5 مدانات بالارهاب اثنان يحملن الجنسية الروسية فضلا عن مدانتين تحملان الجنسية الاذرية وواحدة فرنسية الجنسية". 

وأشار إلى أن "المدانات ينتمين إلى تنظيم داعش الارهابي فضلا عن قيامهن بالاشتراك في عمليات إجرامية ضد القوات العراقية".. مبيناً ان "الاحكام صدرت وفقاً لاحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب العراقي".

وفي التاسع عشر من فبراير الماضي حكمت المحكمة نفسها بالإعدام على تركية فيما حكم على عشر تركيات أخريات وأذربيجانية بالمؤبد لادانتهن بالانتماء لتنظيم داعش. والمتهمات الاثنتي عشرة وكلهن أرامل قتل أزواجهن في المعارك مع القوات العراقية تتراوح أعمارهن بين 20 و50 عاما اعتقلن في الموصل أو في تلعفر بشمال العراق.

ويتيح قانون مكافحة الإرهاب توجيه الاتهام إلى عدد كبير من الأشخاص حتى أولئك الذين ليسوا متورطين في أعمال العنف لكن يشتبه في أنهم خططوا وساعدوا أو قدموا الدعم اللوجستي والمالي لتنظيم داعش.

وتشير مصادر أمنية عراقية إلى أن 509 أجانب، بينهم 300 تركي محتجزون في العراق مع 813 طفلا.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بديل الإعدام هو:
Saleh - GMT الخميس 26 أبريل 2018 13:03
كالآتي : بما ان هولاء النسوة جاءوا الى العراق من اجل النكاح (جهاديات النكاح) المطلوب عدم إعدامهم بل الاحتفاظ بهم وفتح مراكز خاصة لهم بيوت دعارة ( كرخانه) لتكميل مهمتهم في الجهاد وليشبعوا النكاح ، وذلك لأجل تقليل الاغتصابات والتحرش بالنساء ، وكل من بحتاج النكاح يذهب الى الكرخانه ليقضي حاجته .
2. . يومية زواج متعة .
- GMT الخميس 26 أبريل 2018 17:39
بزواج المتعة الان في السجون . يومية زواج متعة .
3. الكيان العراقي أشبه
☝☝☝☝ - GMT الخميس 26 أبريل 2018 17:40
” االكيان العراقي فيه جميع العيوب”.
4. مجرد صدف عجيبة :
- GMT الخميس 26 أبريل 2018 17:47
مجرد صدف عجيبة :1- اسس الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox الجيش العراقي في 6-01-1921.2- ثم قام الا مريكي Lewis Paul Bremer بحل الجيش العراقي 24-05-2003 .3 - والسيد قاسم سليماني الايراني حلقة الوصل كمّل عمل الانكليزي والامريكي .4 - عجبا لا اجد اي دور للمرحوم الجامايكي Bob Marley ولا دور المغني النيجيري Maleek Berry . 5- مثل افغاني يقول : الحمار يبقى حماراً ولو غيرت سرجه .منذ 1921 يحاولون تغير سرج .... xxxx ...انكليزي ....امريكي ....ايراني ....جامايكي ...
5. اضحك معنا ..
- GMT الخميس 26 أبريل 2018 17:53
اضحك معنا ....قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا السبب الرئيسي أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان " !!! على الكورد الاستفتاء كل سنة حتى لا يرجع الامام ....حتى الامام طلع عنصري ...وحاقد على الكورد .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة السريلانكية: جماعة إسلامية محلية وراء اعتداءات أحد القيامة
  2. الديموقراطيون يواجهون معضلة عزل ترمب
  3. تجديد منع التجول ليل الاثنين الثلاثاء في سريلانكا
  4. أميركا لن تضرب إيران ... لكن الآتي أسوأ بكثير
  5. القضاء الياباني يوجه تهمة جديدة إلى كارلوس غصن
  6. الشرطة السريلانكية تعتقل 13 رجلًا لتورطهم في تفجيرات الأحد
  7. تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو
  8. سيدة الأعمال الروسية باقية في السجن الكويتي رغم تدخل لافروف
  9. وزراء الخارجية العرب يرفضون أي صفقة حول فلسطين
  10. مصر: أقباط يحيون
  11. صعقة كهربائية تنهي حياة الكاتب المغربي محسن أخريف
  12. وزير الإعلام الكويتي: الاستثمار في الصناعة الإعلامية يسهم ببناء الفكر الإنساني
  13. البنك الدولي: المهاجرون المغاربة حولوا 7.4 مليارات دولار العام الماضي
  14. ديمقراطيون: قرار محاكمة ترمب في الكونغرس يتطلب أسابيع من المناقشات
  15. تجمع المهنيين في السودان يعلق التفاوض مع المجلس العسكري
  16. العثور على مبلغ يناهز 113 مليون دولار في منزل البشير
في أخبار