: آخر تحديث
رحلة البحث الطويلة والمكافأة المليونية لم تسفرا عن نتيجة بعد

الكويت تستنفر مجددًا للبحث عن أحد رجال أعمالها

الكويت: أعاد سفير الكويت لدى رومانيا، طلال الهاجري، فتح ملف اختفاء المواطن الكويتي ورجل الاعمال، محمد البغلي، وأكد أن بلاده لن توفر جهدا في كشف الحقيقة.

وأكد السفير الهاجري "استمرار متابعة قضية اختفاء المواطن الكويتي محمد البغلي، مع السلطات الرومانية وبذل كل الجهود الممكنة من أجل كشف ملابسات هذه القضية المأساوية.

اهتمام رسمي وشعبي

وقال: "عقب لقائه رئيس المفتشية العامة لشرطة محافظة براهوفا اللواء ادوارد استنسكو، إن المسؤولين الرومانيين أبدوا حرصهم على متابعة هذه القضية الإنسانية"، مشددا، "على حرص السلطات في البلدين على بذل كل الجهود ومتابعة آخر تطورات القضية فضلاً عن حرص السفارة على مواصلة ومعرفة آخر ما توصلت إليه نتائج التحقيقات"، واكد ان هذه القضية تحظى باهتمام ومتابعة على المستويين الشعبي والرسمي.

اختفى بظروف غامضة

البغلي (79عاما) الذي أقام في رومانيا لفترة طويلة، كان قد اختفى بظروف غامضة مطلع شهر أغسطس 2015 أثناء ممارسته رياضة "المشي" بجوار منزله في قرية كييا التابعة لمدينة مانيشيو في محافظة براهوفا، وهو يعد من أكبر المستثمرين الكويتيين في منطقة براهوفا الغنية بالنفط والغاز الطبيعي والفحم والحجر الحجري.

مكافأة مليونية

ومع فشل السلطات الرومانية في التوصل الى أي معلومة حول ظروف اختفائه، وضعت عائلته مكافآت مالية مجزية لمن يقدم أي معلومة تساعد على كشف مصيره، واضطرت الى رفع المكافأة المادية أكثر من مرة لتصل الى مليون يورو في أغسطس من العام الماضي.

وخلال تعليقه على أسباب رفع المكافأة المالية من مئة الف يورو الى خمسمئة الف ثم الى مليون يورو، قال نجله رياض البغلي "أنه منذ اللحظات الأولى لاختفائه بذلت الشرطة الرومانية جهودا مضنية، لكن مع الأسف لم تثمر هذه الجهود عن أي أثر أو دليل يمكن أن يقودنا إلى معرفة مصير والدنا"، مضيفا "هذا لم يمنعنا من استمرار مناشدة السلطات الرومانية والطلب من الحكومة الكويتية مواصلة جهودها الدبلوماسية واستثمار علاقات الصداقة الجيدة بين البلدين من أجل التوصل إلى ما ينهي هذه المأساة الإنسانية.

محاولات أمنية

وسبق للسلطات الكويتية ان أرسلت وفدا امنيا الى رومانيا عقب اختفاء البغلي بفترة قصيرة، لمتابعة قضيته، والحصول على معلومات بهذا الخصوص، ومعاينة الأماكن التي كان يتردد عليها، ورغم تمديد الوفد لإقامته اكثر من مرة، غير انه لم يتمكن من انجاز أي تقدم في كشف ملابسات قضيته.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انفجار جديد في العاصمة السريلانكية
  2. واشنطن تحذر من
  3. سيدة تضع مولودها أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر
  4. اعتقال 14 مسؤولًا في محافظة نينوى لاختلاسهم 74 مليون دولار
  5. محامي ترمب: لا مشكلة في التعاون مع الروس للفوز بالانتخابات!
  6. الحكومة السريلانكية: جماعة إسلامية محلية وراء اعتداءات أحد القيامة
  7. الديموقراطيون يواجهون معضلة عزل ترمب
  8. تجديد منع التجول ليل الاثنين الثلاثاء في سريلانكا
  9. أميركا لن تضرب إيران ... لكن الآتي أسوأ بكثير
  10. القضاء الياباني يوجه تهمة جديدة إلى كارلوس غصن
  11. الشرطة السريلانكية تعتقل 13 رجلًا لتورطهم في تفجيرات الأحد
  12. تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو
  13. سيدة الأعمال الروسية باقية في السجن الكويتي رغم تدخل لافروف
  14. وزراء الخارجية العرب يرفضون أي صفقة حول فلسطين
  15. مصر: أقباط يحيون
  16. صعقة كهربائية تنهي حياة الكاتب المغربي محسن أخريف
في أخبار