واشنطن: قدّم المحقّق الخاص روبرت مولر إلى المدّعي العام الأميركي تقريره حول التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية وفق ما أفادت وسائل إعلام، مختتماً تحقيقاً دام ما يُقارب العامين وتركّز على الرئيس دونالد ترمب وحملته الرئاسيّة عام 2016.

وسيُراجع المدّعي العام بيل بار التقرير، على أن يُعدّ ملخّصاً عنه للكونغرس، لكنّه غير مرغم على نشره.

;أفادت وسائل إعلام أميركية أن المحقق امولر لن يوصي باتهام المزيد من الأشخاص في تحقيقه حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، بعد تقديمه تقريراً سرّياً بنتائج التحقيق الى المدعي العام.

وقال مسؤول رفيع في وزارة العدل لوسائل إعلامية إنه بعد توجيه اتهامات إلى 34 شخصاً بينهم ستة من مساعدي الرئيس دونالد ترمب السابقين، فإن فريق مولر لا يتوقع توجيه اتهامات جديدة.&

واختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترمب الانتخابية وروسيا إضافة الى احتمال إعاقة ترمب للعدالة، وأرسل تقريراً سرّياً بالنتائج الى المدعي العام بيل بار.

وقال بار إنه قد يرسل ملخّصاً بالنتائج إلى الكونغرس خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

مهمة مولر ستنتهي

تنتهي "في الأيّام المقبلة" مهمّة المحقّق الخاصّ روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأميركي تقريره النهائي في شأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة، بحسب ما أعلن المتحدّث باسمه الجمعة.

وقال المتحدّث بيتر كار لوكالة فرانس برس إنّ "مهمّة المحقّق الخاصّ ستنتهي في الأيّام المقبلة". وأضاف "سيبقى عدد قليل من الموظّفين لفترةٍ من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب" المحقّق.
&