: آخر تحديث
المعارضة تحذر من قتل نساء المدنيين وأطفالهم

الأكراد يعلنون النصر على داعش... ومراسلون يتريثون

في وقت أعلن مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية تحقيق "النصر العسكري النهائي" على داعش في شرق سوريا أكد مراسل أجنبي أن التنظيم لا يزال يواصل القتال من بعض معاقله الصغيرة.

إيلاف: قال مدير المركز الإعلامي مصطفى بالي عبر "تويتر"، إن "قوات سوريا الديموقراطية حققت ذلك النصر النهائي بعدما قضت على وجود المتطرفين في آخر جيب لداعش في بلدة الباغوز في محافظة دير الزور".

لكن مراسل CNN بن ويديمان، الموجود في شرق سوريا، قال إن التنظيم لا يزال يواصل القتال من بعض المعاقل الصغيرة، كما أكد أن الغارات لا تزال مستمرة.

المدنيون خط أحمر
وعبّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، عن قلقه الشديد حيال مصير المدنيين في منطقة الباغوز في ريف دير الزور، "في ظل مخاوف حقيقية تجاه أوضاع النساء والأطفال على وجه الخصوص".

شدد الائتلاف على "ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، وخاصة الأطفال والنساء، وتأمين احتياجاتهم والرعاية الطبية والإغاثية التي يحتاجونها"، ودان استهداف المدنيين والخسائر الجسيمة في الأرواح.

ونقل أن النساء والأطفال يتعرّضون للخطر الأكبر خلال الاشتباكات والأعمال العسكرية الجارية، في ظل انعدام المواد الغذائية والخدمات الطبية والإغاثية.

حذر الائتلاف في الوقت نفسه من مخاطر تحميل المدنيين ثمن العجلة والتسرع الذي يرقى إلى حدود الاستهتار بحياة الأبرياء، وأكد أن "أية مبررات لن تحول دون تحميل التحالف الدولي المسؤولية في حال سقوط مدنيين، أو الإساءة إليهم أو التهاون في توفير الحماية لهم".

بيان أميركي مرتقب
هذا وجاء إعلان النصر بعد ستة أشهر من إطلاق قوات سوريا الديموقراطية هجومًا واسعًا بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على الباغوز، آخر جيب لداعش في شرق سوريا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلن أمس، أن تنظيم داعش خسر آخر وجود له على الأرض في سوريا. وقال في تصريحات صحافية إن مقاتلي داعش هُزموا بنسبة مائة في المائة في سوريا.

فيما قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن وزارة الدفاع (البنتاغون) أكدت القضاء على داعش في سوريا. ومن المتوقع أن تصدر الإدارة الأميركية بيانًا لاحقًا.
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاكراد يهزمون داعش واردوغان ينوي يبد الاكراد
هادي المختار - GMT السبت 23 مارس 2019 09:31
الغريب العالم يشيد بأنتصار قوات سورية الديمقراطية الكوردية بأنتصارها على آخر معاقل قوات داعش الارهابيية في سوريا ولكن رجب اردوغان يهدد بإبادة الاكراد في شمال سوريا، لأنهم قطعوا مورد اقتصادي لتركيا في تهريب النفط من مناطق التي كانت داعش تسيطر عليها ولم نسمع بأي انتصار لمرتزقة اردوغان من السوريين على داعش بل في محاربة الاكراد ونهب ممتلكاتهم في عفرين.
2. احفاد الشمس
ناصر - GMT السبت 23 مارس 2019 10:32
الأكراد قوه هائله وثروه مليئة بالوفاء والعطاء والحب ، على كل الدول التي يتقاسمون او يحتلون كوردستان والأكراد بينهم ان يعيدوا النظر بهذه الشعب الشجاع والغيور والذكي والوفي وذلك لكي يتمكنوا من الاستفادة من قدراتهم لبناء والدفاع عن الهوية الوطنية . وذلك فقط ممكن في حال واحده وهي عند الاعتراف بوجودهم واعطائهم حقوقهم حسب المواثيق الدولية لحقوق الأقليات .وهذا يوفر خيرا للجميع والمنطقة باكملها ..!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجزائر: الشرطة تعتقل خمسة رجال أعمال كبار
  2. السلطات العراقية تحاول محاصرة تصاعد فعاليات شعبية تمجد صدام
  3. ثلاثة تحديات كبرى بوجه الرئيس الأوكراني الجديد
  4. ملياردير دنماركي يفقد ثلاثة من أبنائه في اعتداءات سريلانكا
  5. السعودية: كشف تفاصيل إحباط هجوم الزلفي
  6. غالبية الأحزاب تقاطع مشاورات الرئاسة الجزائرية
  7. ترمب يلغي الإعفاءات حول استيراد النفط الإيراني
  8. رئيس أوكرانيا الجديد... تاريخ صنعته الصدفة!
  9. قراء
  10. انفجار جديد في العاصمة السريلانكية
  11. واشنطن تحذر من
  12. سيدة تضع مولودها أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر
  13. اعتقال 14 مسؤولًا في محافظة نينوى لاختلاسهم 74 مليون دولار
  14. محامي ترمب: لا مشكلة في التعاون مع الروس للفوز بالانتخابات!
  15. الحكومة السريلانكية: جماعة إسلامية محلية وراء اعتداءات أحد القيامة
  16. الديموقراطيون يواجهون معضلة عزل ترمب
في أخبار