لندن من معد فياض: كشف وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات، حسين علي كمال، عن القبض على احدى خلايا تنظيم «القاعدة» في العاصمة بغداد يقودها مواطن سعودي.
واوضح كمال لـ«الشرق الاوسط» في اتصال هاتفي أمس ان الخلية وقعت في كمين نصبته عناصر استخبارات الوزارة قبل يومين وان قائد الخلية اصيب في ساقه في المواجهة المسلحة بين خليته وعناصر الامن العراقية، وأفصح عن ان قائد الخلية من عائلة الغامدي وفي الثامنة والعشرين من عمره.
واضاف المسؤول العراقي قائلا «ان الغامدي اعترف خلال التحقيق معه بانه من تنظيمات القاعدة، كما اعترف بالعمليات التي قام بها والتي خططوا لها» مشيرا الى ان «الخلية كانت تتكون اضافة للغامدي من فلسطيني وعراقيين اثنين ومواطن عربي لم نتأكد من هويته بعد كونه كان يحمل عدة بطاقات هوية بينها مصرية ويتحدث بلهجات مختلفة بينها بدوية».
وأكد كمال وجود معتقلين سعوديين آخرين في العراق وقال انهم «مودعون في عدة جهات لدى وزارة العدل والقوات المتعددة الجنسيات» مشيرا الى ان جميع العرب المعتقلين الآن في العراق، وبضمنهم السعوديون، القي القبض عليهم بعد سقوط نظام صدام حسين.
وأوضح «ان هؤلاء المعتقلين بينهم سعوديون ويمنيون وجزائريون وفلسطينيون» مشيرا الى ان غالبيتهم تنتمي الى تنظيم «القاعدة» وجماعة «أنصار الاسلام» المرتبطة بـ«القاعدة».