القاهرة: ديانا حداد إحدى نجمات الطرب في الوطن العربي حققت شهرة ومكانة متميزة من خلال عدد من الألبومات المتنوعة ما بين اللبناني والمصري والخليجي، وعلى مدى العامين الماضيين قدمت ديانا عددا من الأغنيات الخليجية جاء على رأسها، «لو سألوني» كلمات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي حققت نجاحا ملموسا لدى الجمهور الخليجي إلى جانب بعض الأغنيات الخليجية الأخرى.
ديانا التي التقتها «الشرق الأوسط» أكدت أنها تحب الوصول للجمهور في كل مكان وباللهجة التي يحبها ولذلك عادت هذا العام الى سوق الكاسيت في مصر والى الحفلات الغنائية وتعتبر لقاءها بالجمهور المصري لقاء حب وشوق .
وعن منافسة بعض الأصوات اللبنانية والمصرية لها قالت ديانا حداد: هذه المرحلة صعبة جدا في ظل وجود منافسة شرسة مع مطربات يركزن اهتمامهن على الملابس المثيرة أكثر من المضمون ذاته ولهذا فلابد ان تكون لدينا أسلحة أخرى نظيفة لدخول هذه المنافسة لأنني ارفض تماما مثل هذه الأغاني ولن تجدني يوما في كليب عار، الجلوس في بيتي بدون عمل لسنوات طويلة أفضل، فأنا ارفض ان أقدم شيئا اخجل منه أو تخجل منه ابنتي عندما تكبر.. لا بد ان تفتخر بي أبنتي .
وقالت وما هو موجود الآن مجرد موجة سرعان ما تنتهي مثل البركان عندما ينفجر فتخرج منه الكثير من الحمم والصخور لكن سرعان ما يخمد.
وأفصحت ديانا حداد عن ملامح ألبومها الجديد الذي طرح مؤخرا بسوق الكاسيت المصري وحمل اسم «آخر مرة» بأن هذا الألبوم يضم زهرة من كل بستان فهو متنوع ويحمل أكثر من لون غنائي وتعاونت من خلاله مع مجموعة متميزة من الشعراء والملحنين والموزعين .. من بينهم عمار شمس الدين ونزار فرنسيس وسمير صغير وهند القاضي، مؤكدة ان على الفنان أن يكون متنوعا قدر الامكان ولكن مع ضرورة الحفاظ على هويته وشكله الغنائي الذي تميز به عن الآخرين، وهذا التنوع سوف يكون له مردود طيب من اجل إرضاء كل الأذواق الجماهيرية في مختلف دول الوطن العربي.
وحول ما إذا كانت لديها الرغبة في الاتجاه نحو التمثيل أمام العروض الكثيرة التي تلقتها مؤخرا. قالت ديانا: بالفعل لقد تلقيت عروضا كثيرة.. ولكني لست مؤهلة في الوقت الحالي لخوض تجربة التمثيل، ولا بد من التفكير مليون مرة قبل خوض غمار هذه التجربة لأنها ليست بالشيء السهل لان فشلها ستكون له عواقب وخيمة وقد عرض عليّ الفنان محمد سعد بطولة فيلمه الجديد المعروض حاليا «عوكل» ولكني فضلت الانسحاب والاعتذار له خوفا من التجربة.
ومع ذلك أتمنى أن أمثل مع النجم احمد زكي الذي أدعو له بالشفاء ليعود إلى عمله وجمهوره لأنه فنان صادق. وعن الخلافات الزوجية التي تعرضت لها ديانا حداد وكادت تصل للانفصال. قالت نعم وقعت بيني وبين زوجي خلافات ولكنها مثل أي خلافات بين زوجين وهي سحابة صيف عابرة وقد انتهت والأمور العاطفية مستقرة وهادئة .
وعما إذا كانت نقلت كل نشاطها الغنائي إلى دبي في السنوات الأخيرة .. قالت ان ذلك يرجع إلى إقامتي أنا وزوجها في دبي منذ فترة لتقديم عدد من الأغاني الخليجية التي حققت نجاحا فنيا وجماهيريا، مؤكدة ان غناءها بتلك اللهجة يعود إلى رغبتها في الوصول للجمهور الخليجي باللهجة التي يحبها ويتقنها وهو جمهور متذوق جيدا للغناء الجيدة. لا لأنها تبحث عن الماديات من خلال تجاربها الخليجية، فالأهم من الماديات ان يكون الوجود متميزا ومسموعا وقويا على الساحة الغنائية الخليجية.