قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال خبير كويتي في «البلح» ان اشجار النخيل المثمرة سوف يتأخر نضج ثمارها لأن حرارة الجو قد.. انخفضت عن معدلها الطبيعي! يقول قوله هذا ودرجات الحرارة قد تجاوزت الخمسين درجة مئوية في ساعات الظهر الحارقة، وتنخفض فقط ـ الى 45 درجة او 43 في الثامنة مساء، فان كانت هذه المعدلات «دون المستوى» فما هو الحد الطبيعي لغليان امخاخ.. البشر؟! يوجد في الاسواق بلح «برحي» ممتاز وارد كاليفورنيا وهي ولاية ذات شمس مشرقة ودرجة الحرارة فيها لا تزيد عن 30 او 35 في اسوأ الاحوال ومع ذلك فان «البرحي الامريكي» ينضج ويستوي ويطلب.. «الأكّال»!! اذا كان «الخلال الكويتي» يحتاج الى 50 درجة مئوية حتى يستوي» فانا اعلنها بالاصالة عن نفسي ونيابة عن جموع الشعب الكويتي المحترق ظهرا ومساء في صيف البلاد «المشوي» بأننا. «ما نبي برحي» وسوف نكتفي بالمستورد من الولايات المتحدة الامريكية.. «يا الله من فضلك».. او من بقية بلاد الله الواسعة، وهذا الرأي يجعلني أؤيد ـ وبشدة ـ قرار هيئة الزراعة حين وضعت أشجار النخيل الاصطناعي الملون والمبهج، بل واطالبها بالمزيد منه في الشوارع الرئيسية والساحات العامة. و.. «ما عليكم من المغرضين»!

..مركز «بيان» التابع لخدمة المواطن يديره نقيب وملازم اول فقط مع ان المراجعين بالمئات بالاضافة الى الغرفة صغيره جدا ولا تتناسب مع طبيعة العمل. ومنا الى الاخ العزيز المقدم «عادل الحشاس» مدير العلاقات العامة في وزارة الداخلية لنقل الصورة الى المسؤولين!

الاستاذ فؤاد الهاشم المحترم
صحيفة الوطن ـ الكويت

تحية طيبة وبعد

نرفق لكم طيه نسخة من كتاب «عمق العلاقات العربية الارترية» للاستاذ محمد سعيد ناود وهو من الرعيل الاول وأحد مؤسسي حركة التحرير الارترية في عام 1958 عندما بدأ النضال السياسي للشعب الارتري يأخذ طابعه الجاد في مقاومة الاستعمار الاثيوبي.
وبعد ان نالت ارتريا استقلالها في عام 1991 بدأت مؤلفات واصدارات الاستاذ ناود تظهر تباعا لتشمل تاريخ الثورة الارترية بانجازاتها واخفاقاتها وتاريخ الشعب الارتري بمكوناته وثقافاته. وفي هذا الكتاب يتطرق الاستاذ ناود الى كل ما يربط الشعب الارتري بمحيطه العربي والاسلامي من جغرافيا وتاريخ وثقافة من خلال مدلولات حية وتراث باق وعريق للمهتمين بهذا الجانب.

نأمل ان يكون اضافة متواضعة لمكتبتكم
وتفضلوا بقبول خالص تحياتنا وتقديرنا

اخوكم/ موسى ياسين شيخ الدين
سفير دولة ارتريا لدى الكويت
ھھھ
... خالص الشكر لسعادة السفير، وسيكون هذا الكتاب بالفعل ـ اضافة جديدة تحتاجها مكتبتي وكل مكتبة عربية واسلامية!
الوطن الكويتية