توقع وكيل وزارة الإعلام البحرينية محمود المحمود أن يبلغ عدد زوار مهرجان التسوق «البحرين غير وغير» 150 ألفاً معظمهم من السعوديين، في حين يتوقع أن تحقق الشركات العارضة مبيعات بمقدار عشرة ملايين دولار.

وقال المحمود لـ"الحياة» ان المهرجان يشهد تدفقاً من المواطنين والمقيمين يصل إلى أربعة آلاف زائر يومياً، لافتاً الى ان 80 في المئة من زوار المهرجان في نهاية الأسبوع من العائلات السعودية العابرة لجسر الملك الذي يربط بين البلدين.

واختارت اللجنة المنظمة تعبير «غير وغير» للإشارة إلى ان المهرجان سيظهر وجهاً آخر للبحرين في هذه الفترة.

وتوقع المحمود ألا يقل عدد الزوار عن 150 ألفاً، يرجح أن ينفقوا عشرة ملايين دولار، وهو ما يشكل حسب قوله، دخلاً مجزياً من المبيعات للمؤسسات المشاركة.

ويستمر المهرجان، الذي افتتح في الخامس من آب (أغسطس) الجاري، حتى الرابع من أيلول (سبتمبر) المقبل بمشاركة 400 من كبريات الشركات والمصانع في 14 دولة خليجية وعربية وآسيوية، عرضت في «قرية » في مركز البحرين الدولي للمعارض منتجات مختارة لتلبية الحاجات العائلية.

وقال المحمود ان المهرجان يسعى إلى «تنشيط السياحة الوطنية في هذه الفترة، التي تشهد عادة خروج آلاف البحرينيين إلى الخارج"، لافتاً إلى ان المنامة تتطلع لتنشيط السياحة العائلية، مستغلة في ذلك تنظيم مثل هذه الفعاليات في الصيف لاجتذاب مواطنين ومقيمين وآخرين في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالذات السعوديين، الذين لم يغادروا المنطقة صيفاً.

وأبدى تفاؤله في هذا الصدد «بتزايد طلبات الاستثمار لتشييد مزيد من الشقق الفندقية العائلية"، مشيراً إلى ان وزارة الإعلام تتلقى أربعة طلبات أسبوعياً للترخيص لإنشاء هذا النوع من الشقق، استجابة للنمو المضطرد في طلب السياح الخليجيين عند زيارتهم للبحرين لسكن قريب من بيئتهم الأصلية.

وذكر ان البحرين تنظر بعين التكامل مع بقية دول الخليج بالنسبة لمهرجانات التسوق، سعياً وراء تنمية صناعة السياحة الخليجية وتعزيز الحركة التجارية في المنطقة، لافتاً إلى ان مهرجان «البحرين غير وغير» سينظم سنوياً، خصوصاً بعد النجاح اللافت له هذه السنة.