قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كتب محمد الشرهان وراشد الشراكي: ليلة هادئة.. او اهدأ ليلة رأس سنة مرت علينا منذ عدة سنوات ولم يكن هناك حوادث او تصرفات غير مسؤولة تعكر صفو الامن باستثناء بعض الضبطيات التي تعامل معها رجال الامن من خلال الانتشار الامني المكثف.

بهذه الكلمات وصف مصدر امني لـ«القبس» الوضع الامني العام في مختلف مناطق البلاد في ليلة الاحتفال برأس السنة الجديدة، مشيرا الى ان ساعات الفجر الاولى للعام الجديد شهدت اربعة حوادث مرورية مؤسفة اسفرت عن وقوع 4 قتلى في عدة مناطق من البلاد.

وقال المصدر ان من ابرز الضبطيات التي وقعت في قبضة رجال الامن هو القاء القبض على مروج للخمور في منطقة المخيمات وعثر بحوزته على 15 زجاجة خمر وتمت احالته الى جهات الاختصاص، مشيرا الى ان رجال دوريات محافظة العاصمة تمكنوا من القاء القبض على مواطن وعثر بحوزته على كمية من مادة الحشيش اعترف بانه يروج المخدرات للراغبين في تعاطيها في احتفالات رأس السنة.

مطلوب

واضاف المصدر ان رجال دوريات محافظة العاصمة تمكنوا ايضا من القاء القبض على مواطن مطلوب وصادر بحقه حكم بالحبس لمدة 15 عاما وتمت احالته الى جهات الاختصاص.

وذكر المصدر ان رجال المباحث في محافظة حولي تمكنوا من القاء القبض على عدد كبير من المقيمات الاسيويات اللاتي تم توجيه عدة تهم اليهن من مخالفة قانون الاقامة وممارسة الدعارة وتمت احالتهن الى ادارة الابعاد.

وعن الوضع المروري في الشوارع خلال الاحتفالات برأس السنة قال المصدر ان رجال ادارة العمليات تمكنوا من ضبط 29 دراجة آلية في محافظتي الاحمدي والعاصمة وتمت احالتها الى كراج الحجز بعد ان حررت الى قائديها عدة مخالفات منها اقامات المسيرات بدون ترخيص ومخالفة الآداب العامة وقيادة دراجة آلية بدون رخصة قيادة.

استعراض

واضاف المصدر ان رجال المرور تمكنوا ايضا من القاء القبض على 10 اشخاص وحجز 30 مركبة في مناطق الوفرة وكبد وطريق الدائري السابع وذلك بعد ان تم ضبط قائدي المركبات اثناء استعراضهم في الطريق العام الامر الذي يعرض حياة الاخرين للخطر، مشيرا الى ان جميع المضبوطين وآلياتهم احيلوا الى كراج الحجز بعد ان حررت لهم عدة مخالفات.

حوادث

وعن الحوادث المرورية قال المصدر الامني ان محافظتي مبارك الكبير والاحمدي شهدتا ثلاثة حوادث مرورية في وقت واحد اسفرت عن مقتل اربعة مواطنين.

حيث شهدت منطقة مبارك الكبير وتحرير تقاطع منطقة ابوفطيرة حادثا مأساويا تمثل في احتراق مركبتين وجها لوجه مما ادى الى مقتل قائديهما وهما مواطنان في العقد الثاني من عمرهما.

واشار المصدر الى ان الحادث الثاني وقع في منطقة مبارك الكبير وتحديدا بالقرب من محطة الوقود عندما انقلبت احدى المركبات مما نتج عنه وفاة مواطن في العقد الرابع من عمره، بينما وقع الحادث الثالث على طريق الفحيحيل السريع ونتج عنه وفاة مواطن في العقد الثاني من عمره نتيجة انقلاب مركبته.