جدة من عبدالله الراجحي: تمكنت فرق من البحث الجنائي بقيادة مدير البحث الجنائي بشرطة جدة العقيد محمد المقاطي قبيل فجر أمس من القبض على وافد نيجيري، تزعم عصابة لتزوير الدولارات والأوراق النقدية في حي البوادي شمال جدة. وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن مكافحة المخدرات كانت تتابع هذا الوافد ظناً منها أنه مروج مخدرات ثم تبين أنه مزور دولارات ومحتال.
وكانت الفرق تتابع تحركات الشخص المذكور منذ أكثر من 3 أسابيع حتى تم القبض عليه خارجاً من غرفة كان يختبأ فيها بمنطقة راقية تابعة لحي البوادي لإحضار ماء. وحاول المزور الهرب إلا أن رجال الأمن أطلقوا أعيرة نارية في الهواء لإخافته فاستسلم لهم. وتبين أن لديه معملا بالداخل لتزوير العملات النقدية وعدد من الخزائن الحديدية التي يضع فيها نقود ضحاياه. وعثر رجال البحث الجنائي داخل الغرفة على كمية من الدولارات المزورة.
وكشفت المعاينة أن الوافد النيجيري كان يروج العملات المزورة داخل جميع أحياء جدة. كما تم العثور على مادة سوداء تستخدم في التزوير والتمويه. وتبين أنه كان يمارس النصب والدجل أيضا على ضحاياه حيث يوهم الضحية بأن الرزم التي بحوزته جميعها دولارات، بينما لا توجد إلا كمية بسيطة منها على السطح، ويأخذ مقابلها ريالات سعودية. كما تم العثور على قطع حديدية مطلية بمادة صفراء يخدع من خلالها الضحية ويوهمه بأنها ذهب.