قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد عبدالله المانع ل«الرياض» بان الحالة الصحية لضيوف الرحمن مبشرة بالخير وانه لم تظهر اي حالة وبائية بين ضيوف الرحمن.
جاء ذلك عقب الجولة التي قام بها على المستشفيات والمراكز الصحية بمشعر منى صباح أمس للاطمئنان على الخطط الصحية التي تطبق لخدمة الحاج الكريم.. وقال ان استعداداتنا الصحية في العام الماضي استطاعت ان تغطي الخدمات الصحية الحاج.. وفي هذا العام تشير استعدادات الطاقة الاستيعابية لمستشفياتنا والمراكز الصحية بأنها ستغطي كافة الاحتياجات الصحية لضيوف الرحمن حيث يعمل اكثر من عشرة آلاف طبيب وممرض على مدار الساعة في مراكز ومستشفيات جهزت بكافة الإمكانات الصحية، ونفي وجود اي حالات طارئة او بائية او مستعصية حتى اللحظة.
وحول إعاقة وصول سيارات الهلال الأحمر للمستشفيات نفى معاليه ان يحدث ذلك وان حدثت بعض الحالات فهي فردية واكد بان هناك تنسيقاً تاماً بين الهلال الأحمر ووزارة الصحة ومستشفيات الحرس الوطني والخدمات الطبية بوزارة الداخلية بان يتم تسهيل مهام رجال الهلال الاحمر وايصال المرضى للمستشفيات بأقصى سرعة ممكنة.
وأكد بان هذا التنسيق جار على مدار الساعة وقال بان وزارة الصحة لديها خطط مستقبلية لخدمة ضيوف الرحمن ستغير اموراً كثيرة لصالح الحاج في المستقبل..
وحول تطبيق الضمان الصحي الذي ستنتهجه الوزارة في القريب العاجل واذا ما سيطبق ذلك على الحجاج في المستقبل قال معاليه: تطبيق الضمان الصحي سيطبق قريبا في المملكة على المقيمين ثم سيطبق على السعوديين في فترة لاحقة اما بالنسبة لضيوف الرحمن اذا ما قررت وزارة الصحة تطبيق ذلك فلابد ان يتم التنسيق مع جهات عدة ويجب ان يخضع للدراسة.