الكويت من أنور الياسين: أوقفت السلطات الكويتية مطلوبا سعوديا يدعى (م, د, خ) يبلغ من العمر (24 عاما)، موضحة أن المطلوب الذي وجد بحوزته جهاز كمبيوتر وأسطوانات سي, دي. اعترف بأنه كان متوجها لـ"الجهاد في العراق".
وقالت مصادر أمنية لـ"الوطن" إن المواطن السعودي مطلوب لدى السلطات السعودية واستطاع الدخول إلى البلاد يوم الأربعاء الماضي وأفاد في اعترافاته الأولى أنه يريد الذهاب إلى العراق للجهاد ضد قوات التحالف كاشفا أن هناك مجموعة لا يعرفها كان من المقرر أن تقوم باستقباله.
وعلى صعيد المداهمات والحملات الأمنية للبحث عن الهاربين من حادثي حولي وأم الهيمان تصاعدت المؤشرات الدالة على ارتباط هذه المجموعة الإرهابية ببعض الجهات الإرهابية الخارجية, وبعد العثور على السيارتين التي استولى عليهما الإرهابيون في عملية أم الهيمان بدأت الإدارة العامة للمرور بتسليح دوريات المرور داخل العاصمة الكويتية وذلك لأول مرة في تاريخ الدوريات التي لم تكن تعطى أي نوع من الأسلحة.
هذا وعلمت "الوطن" أن رجال الأمن عثروا في منزل أم الهيمان عند تفتيشه على قائمة تشمل العديد من أسماء الشخصيات الهامة مدنية وسياسية وعسكرية لتصفيتهم جسديا. وشملت القائمة أسماء العديد من ضباط أمن الدولة من مختلف الرتب ويجري الآن التحقيق لمعرفة كيفية نقل الأسماء الحقيقية لهؤلاء الضباط إلى الجماعات الإرهابية.
واستدعى محققو أمن الدولة بعض رموز المقاتلين في أفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك للاستفادة من معلوماتهم عن بعض العناصر المطلوبة والهاربة. أما فرق المداهمات فما زالت مستمرة في عملها في بعض المناطق لضبط المطلوبين والمشتبه بهم.
وفي شأن متصل بدأت السلطات الكويتية تحقيقاتها مع أول المعتقلين الكويتيين العائدين من معتقل جوانتانامو ناصر المطيري قبل تقديمه لمحكمة الجنايات.
ويواجه المطيري تهمة القيام بعمل من شأنه تعريض الكويت لخطر الحرب أو قطع العلاقات السياسية وذلك دون إذن الحكومة.