القاهرة من أيمن الملاخ: بعض النجمات متهمات بأنهن يعتبرن الزواج والطلاق مجرد لعبة، فجأة يتم الزواج وفجأة يحدث الطلاق وفجأة ايضا تعود النجمة الى عصمة زوجها واحيانا يحدث الزواج والطلاق والعودة في اسابيع قليلة، فمن ابرز النجمات اللائي خضن هذه التجربة؟ وماذا يقلن؟ وهل صحيح ان الزواج والطلاق في الوسط الفنى قرارات سريعة بلا حساب او تفكير؟
تساؤلات كثيرة نواجه بها صاحبات التجربة. رغم ان الفنانة الاردنية (فرح) كانت قد اعلنت مؤخرا طلاقها من زوجها المخرج هادي الباجوري بعد زواج لم يستمر طويلا لكنها فاجأت الجميع بظهورها معه في الاحتفال بالعام الجديد لتعلن ان الحياة الزوجية عادت بينهما مرة أخرى وهو ما ادهش الكثيرين لان الطلاق والعودة حدثا بسرعة شديدة وعندما سألنا فرح عن سر الطلاق ثم العودة السريعة قالت:
ما حدث بينى وبين زوجي يحدث في بيوت كثيرة ولكن شهرتي جعلت الكثيرين يلاحظون الطلاق مثلما لاحظوا العودة السريعة ايضا، فالطلاق يكون أحيانا بسبب سوء تفاهم او لحظة انفعال ولكن مادام الحب موجوداً فمن المؤكد ان باب العودة للحياة الزوجية يظل مفتوحا.
وأنا وهادي بيننا قصة حب وحتى عندما اختلفنا تم طلاقنا في هدوء واحتفظنا بمشاعر الود والاحترام التي كان لها أثرها في عودتنا لبعضنا وانا لا اعتبر الزواج او الطلاق امرا سهلا ابدا فهو قرار صعب جدا ولا يمكن أن يكون لعبة لكنه قسمة ونصيب وعموما عودتي لزوجي ليست عيبا حتى يحاكمني أحد عليها.

*السنة الأولى
غادة عبد الرازق ايضا احدى النجمات المتهمات بلعبة الزواج والطلاق وهو ما حدث مؤخرا عندما عادت لزوجها المنتج وليد التابعى بعد طلاق لم يدم سوى اسابيع قليلة وعن ذلك تقول غادة:
البعض يشعر ان زواجي وطلاقي مفاجأة لأنني لا أحب الكلام في خصوصياتي ولست مطالبة عندما احب ان اقول للجميع اننى أعيش قصة حب كما أن أي زوجة تقع بينها وبين زوجها مشاكل لا تخبر بها أحدا حتى يقع الطلاق.
والذي لا يمكن اخفاؤه وأنا إنسانة عادية جدا احب الاحتفاظ بخصوصياتي سواء السعيدة أو التعيسة، والسنة الأولى من أي زواج دائما تكون فيها صعوبات للطرفين خاصة فيما يتعلق بفهم كل طرف للآخر ومهما كانت فترة التعارف قبل الزواج فان العشرة اليومية أمر مختلف تماما ولهذا تحدث أحيانا مشاكل في الفترة الأولى من أي زواج .
وهو ما حدث بيني وبين وليد فلم أكن اعرف ما الذي يسعده لأفعله وما الذي يغضبه لأتجنبه ووقع الطلاق لكن حبنا لبعضنا كان طريق عودة الحياة الزوجية من جديد وبدون تدخل من احد ولا يعرف الكثيرون أن أكثر إنسانة كانت تشجعني على العودة له هي ابنتي الوحيدة روتانا فهي تحبه وتحترمه وتعتبره صديقا لها.
وتكمل غادة: عندما تزوجت وليد التابعي كنت أتوقع أن يردد البعض أنني تزوجت منتجا كي ينتج لي افلاما ولكننى لا اهتم بمثل هذا الكلام لأنني كفنانة موجودة ولى أفلامي ومسلسلاتي قبل ان ارتبط بوليد وقد استمر زواجنا فترة طويلة .
ولم يكن بيننا أي عمل فني مشترك لسبب بسيط وهو ان وليد كمنتج لن يرشحني لأي فيلم له إلا اذا كان يشعر اننى الأنسب له وأنا أيضا لا يمكن ان اقبل فيلما معه إلا اذا كنت مقتنعة بالدور وعندما حدث هذا اتفقنا على التعاون معا في فيلم سنبدأ تصويره قريبا.
الفنانة روجينا مرت ايضا بالتجربة نفسها وان كان طلاقها من الفنان اشرف زكى لم يحدث الا بعد خمس سنوات من الزواج انجبا خلالها ابنتهما مايا وبعد الطلاق بستة اشهر فقط عادت الحياة الزوجية بينهما من جديد وعن هذه التجربة تقول روجينا: احيانا يكون الطلاق بلا عودة واحيانا تكون هناك اختلافات يمكن تجاوزها اذا كانت هناك رغبة حقيقية من الطرفين في عودة زواجهما من جديد وبصراحة .
وجود طفلة بيننا كان احد الاسباب الرئيسية لعودة حياتنا الزوجية لاننا كنا نريد لابنتنا ان تعيش حياة مستقرة ولا تكبر فتجد والدها في مكان ووالدتها في مكان آخر ولهذا تجاوزنا خلافاتنا بأنفسنا ودون تدخل من احد وعموما هذه التجربة كانت درسا لي وتعلمنا منها الكثير وأهم شيء تعلمناه ان نحرص جدا على بيتنا والا نتسرع في قراراتنا بمجرد ان يدب خلاف عادى بيننا.

*كلاكيت ثاني مرة
اما الفنانة اميرة العايدى فقد انفصلت عن زوجها الفنان وائل نور للمرة الثانية وهو ما جعل البعض يتوقع ان تعود الحياة الزوجية بينهما مرة أخرى مثلما حدث قبل سنوات عندما عادت اميرة لوائل بعد فترة طلاق قصيرة الا ان اميرة ورغم قرارها بعد الحديث في هذا الموضوع أكدت لنا انه لا يوجد احتمال لعودة حياتها الزوجية مرة أخرى لان طلاقها من وائل نور هذه المرة تم بعد تفكير طويل بينهما.
ونفت اميرة ان تكون عودتها للتمثيل سبب طلاقها مؤكدة ان وائل فنان ولم يعترض على عملها بالتمثيل من البداية ولكن الطلاق تم لأسباب خاصة لا تحب ان تتحدث فيها واكتفت بأن تقول ان كل شيء قسمة ونصيب.
وتدافع اميرة عن العاملين بالوسط الفنى قائلة:ما يحدث من زواج وطلاق وعودة امور واردة في حياتنا جميعا وتحدث في بيوت كثيرة لكن المشكلة ان حياتنا كفنانين مباحة للجميع والاضواء المسلطة عليها تكبر كل تفاصيلها حتى الصغيرة والعادية وتصنع منها حكايات للتسلية والاثارة وهذه ضريبة شهرتنا التى ليس امامنا سوى ان نتحملها. .