قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتصار النمر: أصدر قاض إيطالي أمس أمراً بالقبض علي 29 أجنبياً يشكلون شبكة لتهريب آلاف الأشخاص إلي داخل إيطاليا عبر شواطيء مصر وليبيا.. من بين المتهمين 13 مصرياً و8 سودانيين و4 مغاربة و3 عراقيين وسوري واحد. ومعظمهم يقيم في إيطاليا.
نقل مراسل وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر الشرطة هناك. أن بعض هؤلاء المتهمين علي علاقة بمتطرفين من تنظيم القاعدة.. وأن هناك تنسيقاً مشتركاً بين الشرطة المصرية والليبية لضبط باقي المتهمين. حيث تم إلقاء القبض صباح الأمس علي 14 متهما منهم. معظمهم يقيم في إيطاليا.
أضافت المصادر أن التحقيق يجري مع عدد من الإيطاليين بتهمة تزويد الاشخاص القادمين من الخارج بوثائق الإقامة ومساعدتهم علي إيجاد فرصة عمل. وبخاصة في إقليم ميلانو شمال ايطاليا.
قالت المصادر إن 3 من المصريين و2 من المغاربة اتهموا بتعذيب بعض المهجرين لعجزهم عن تسديد المبالغ المطلوبة. والتي تبلغ 1500 يورو. مقابل التوصيل إلي لامبدوسا. جنوب إيطاليا.
في القاهرة.. أكد مصدر أمني رفيع المستوي علي أن أجهزة الأمن تضبط العديد من عصابات بيع وهم السفر للباحثين عن فرصة عمل بالخارج ومعظمهم من العاملين والمزورين وتتقاضي بمعدل 10 آلاف جنيه من الواحد.. أشار إلي أنه تم مؤخرا ضبط شبكتين لتسفير الشباب بالبحيرة والغربية يتزعمهما عاطلون. تم ضبطهم في قضايا تزوير أوراق رسمية.. قامت مباحث الأموال العامة بضبطهم. وبحوزتهم جوازات سفر وتأشيرات لعدد من الدول الأوروبية. وخاصة إيطاليا. وجميعها مزورة. إلي جانب العديد من الاختام وشعار "الجمهورية" المقلدة.. احيلوا جميعا للنيابة التي تولت التحقيق معهم.
أضاف المصدر أن مباحث الأموال العامة تلقت العديد من البلاغات من الشباب. بوقوعهم ضحايا لشركات التسفير الوهمية إلي إيطاليا مؤكدا علي أن أجهزة الأمن تتتبع هذه العصابات نافيا أن يكون بينهم من ينتمون إلي تنظيمات متطرفة.
وأكد علي أن معظم المرحلين يتم ضبطهم بالتنسيق بين رجال الشرطة في مصر وليبيا. علي الشواطيء الليبية. قبل سفرهم إلي إيطاليا.. وبفحصهم تأكد أن جميعهم من الباحثين عن فرصة عمل بالخارج.