قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ترجمة أشرف رفيق: قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» في تقرير لها ان دبي تسعى لإثبات مكانتها الرفيعة في العالم، وان موسوعة جينيس أصبحت تضم كثيرا من أرقامها من دبي، حيث صنعت دبي أطول أريكة في العالم «100 قدم» وأشعلت أكبر عدد من الشمع في كعكة حلوى «2100 شمعة» وتبني الآن أعلي برج في العالم، ويليه أكبر مركز تسوق في العالم، «دبي مول».وسيحتوي على اكبر حوض مائي للحيوانات في العالم وفي مارس من كل عام يقام فيها سباق للخيول تصل مجموع جوائزه الى 6 مليارات دولار، فضلا عن انها تبني أكبر جزيرة صناعية في العالم.
وأشار التقرير الى ان دبي مولت في عام 1998 أول تزاوج بين جمل عربي وحيوان اللاما، وأطلق على الوليد الناتج إسم «كاما» إضافة الى إشعال أكبر وعاء بخور في العالم بطول 10 أقدام. ونقل التقرير عن سام ناتيس المتحدث باسم موسوعة جينيس قوله إنه عدداً كبيراً من الأرقام القياسية بالنسبة لحجم إمارة دبي، وتوقع لها ان تحتل المركز الاول عالميا من حيث نصيب الفرد من سكانها من الارقام القياسية.
ومع تزايد الثروة في دبي أرادت ان تكون متميزة وتتفوق على جيرانها مثل الهند وإيران القريبتين منها، حسب قول وول ستريت جورنال، التي أضافت ان دبي تفوقت على هذه الدول بما فيها باكستان، في جذب الاهتمام العالمي.
وقال بيفيز دويرز مدير أحد المطاعم في فندق رامادا دبي: تجد في كل أنحاء الإمارة أرقاما قياسية جديدة وأشار الى الفندق الذي يعمل به وقال إن عمره 25 عاما، ويرتفع 12 طابقا، لكن بداخله اكبر لوحة حائطية زجاجية في العالم. ولم ينس التقرير ان يذكر ان دبي من أسرع الاقتصادات النامية في العالم ايضا، وهذا يضاف الى قائمة أرقامها رغم انها من سنوات قليلة لم تكن ذات شهرة عالمية تذكر.
وقال تقرير الصحيفة ان غالبية هذه الارقام القياسية تحققت لأغراض الدعاية لمهرجان التسوق السنوي في دبي الذي يستقطب زواراً أو متسوقين من أنحاء العالم. وقال التقرير إن المسؤولين عن تنظيم المهرجان يخططون لتحقيق ستة أرقام قياسية جديدة خلال مهرجان العام الجاري. مثل أكبر علم وطني صنعه التلاميذ في العالم وأكبر لوحة موزاييك مرسومة بعلب المشروبات الغازية، واكبر صورة واكبر تجمع من الرجال الذين يحملون إسم محمد.
وقال التقرير ان النقد يتدفق على دبي من كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حيث تشتهر بأنها تتمتع بالاستقرار والانفتاح والمشروعات الكبرى لذلك يساهم هؤلاء المستثمرون في نمو دبي الاقتصادي وتحقيق احلامها الطموحة بأن تكون ألمع وأسطع واحة في العالم.
ويقول محمد عبد المنان المتحدث باسم دائرة السياحة والتسويق التجاري في تصريحات للصحيفةإن الارقام الخارقة تهدف الى تنشيط التسويق، لكنك تأكل اكبر كعكة في العالم ثم تنساها، وان هذا لا يساعد الاقتصاد على النمو.
وقد كتب عبد المنان كتابا عن أرقام دبي القياسية بعنوان «دبي: مدينة تصنع تاريخاً» . وعلى مائدة هذا الرجل قائمة بإنجازات عددها 43 إنجازا حققتها دبي. وقول عبد المنان إن هذه الأشياء لا تقارن بعوامل الجذب السياحية في دبي مثل أغلى حديقة مائية في العالم واكبر منحدر تزلج جليدي مغلق في العالم والذي سيفتتح في العالم الجاري. ويأمل المسؤولون في دبي ان تجذب هذه الإنشاءات السائحين لزيارة دبي مرة أخرى بعد الاستمتاع بشواطئها وشمسها.
وقد أنشأت دبي أعلى مبنى فندقي في العالم من أجل جذب مزيد من السائحين الأكثر ثراء. ويرتفع الفندق فوق جزيرة اصطناعية بجوار سواحل دبي يصل ارتفاع البرج الفندقي 1053 قدما ويعتبر اكثر فنادق العالم فخامة، كما وصفت وول ستريت جورنال فندق برج العرب وقالت إن هناك نادلا لخدمة كل غرفة في هذا الفندق من الغرف الفاخرة العادية الى الاجنحة التي تصل تكلفة ليلة واحدة فيها الى 7600 دولار، وهي الأجنحة الملكية.
وعندما تنظر من الطابق 54 في الفندق ترى جزيرة النخيل في المياه على مقربة منك وهي على وشك الانتهاء. الجزيرة اصطناعية في مياه الخليج على شكل نخلة وسوف تحتوي عما قريب على 2000 فيلا فاخرة. وتضيف هذه الجزيرة 75 ميلا الى طول سواحل دبي، كما أنشأت دبي أيضا منطقة مخصصة لبيع الأراضي للأجانب. ومن المقرر إنشاء جزيرتين أخريين (نخيل ديرة وجزيرة العالم).