قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسين العبدالله ومحمد الشرهان ومبارك العبدالهادي وراشد الشراكي وفهد التركي: بدأت نيابة حولي مساء امس في قصـر العدل تحقيقاتها مع 7 (4 كويتيين و3 بدون) من اصل 30 متهما في الاعتداءين الارهابيين في حولي وام الهيمان، بعد ان تسلمت كتاب عرض المتهمين من جهاز أمن الدولة، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة احاطت بقصر العدل.
وفيما تستأنف النيابة تحقيقاتها اليوم مع دفعة ثانية من المتهمين، اظهرت التحقيقات الاولية ان الخلية التي ارتكبت هذه الاعمال تتكون من 25 - 30 عنصرا، وهي حديثة النشأة وعلى علاقة بالجماعات المتطرفة في السعودية وجماعة الزرقاوي في العراق وجماعة التكفير في سوريا. وقد تلقت هذه الخلية دعما ماليا من الداخل والخارج، وارسلت العديد من الشباب الى العراق. كما اعترف عناصر الخلية بأن اهم اهدافهم ضرب القوات الاميركية في البلاد وقوى الامن الكويتية «اذا دعت الحاجة الى ذلك»؟!

*دعاة ونواب وأحزاب
وكشف هؤلاء ان دعاة ونوابا واحزابا التقوا بالخلية، فضلا عن قادة احد الاحزاب الدينية السياسية، وكان احدهم على اتصال دائم معهم ويبارك عملهم؟!
كما اظهرت التحقيقات انه كان للخلية قائد ميداني ومفت شرعي ومسؤول للتمويل والاتصال، واشارت الى ان الاتصالات مع الخارج، خصوصا مع تنظيم «القاعدة»، كانت تتم بواسطة «شيفرة» عبر الانترنت.

*أدلة مكتملة
وقالت مصادر أمنية ان وزارة الداخلية حرصت على ان تكون الادلة الجنائية التي تدين هؤلاء كافية حتى لا يظلم احد من جهة، ولكي لا يستفيد المتهمون من بعض الثغرات ويخرجوا ابرياء كما حدث في قضيتي مقتل المواطن الكندي وتمويل تفجير المدمرة «كول» في اليمن من جهة ثانية.
وارجعت المصادر تأخير الاعلان عن المتورطين لحين اكتمال التحقيقات وضبط المتورطين الرئيسيين.

*منقبة الإعلام: أطلقوا المعتقلين وانصروا بن لادن!
خالد الدوسري: ضبط رجال الامــن والســـلامة في وزارة الاعـــلام منقبة وتدعى «هـ ح.»، (29 عاماً)، وهي توزع منشورات تدعو لنصرة بن لادن، واطلاق الارهابيين المعتقلين في الكويت، ومحاربة الوجود الاميركي.
وابلغ رجال الامن والسلامة قوى الامن بعد ان رصدوا توزيعها للمنشورات بواسطة الكاميرات التي تراقب مختلف انحاء الوزارة، حيث القي القبض عليها بعد التأكد من طبيعة هذه المنشورات. وقال موظفون ان المتهمة ارتدت نقابا ابيض حديثا، وانها تعمل في الادارة المالية، ونقلت الى ادارة النقليات بناء على طلبها، ولوحظ انها كانت هادئة جدا خلال التحقيق الاولي معها، ولم تعترض على طلب قوى الامن مراجعتهم للتحقيق معها.

*ثلاثة جدد
كشف مصدر أمني ان ضمن الاسماء الجديدة التي تم ضبطها اخيرا ثلاثة اشخاص مشتبه فيهم بينهم إمام سابق يدعى «س. ع.» تم ضبطه في الفحيحيل.

*ذخيرة في أم الهيمان
علمت «القبس» ان الأجهزة الأمنية عثرت في حديقة في منطقة أم الهيمان على ذخيرة كلاشنكوف تبلغ ما يقارب 400 طلقة.

*بصمات الزوجة!
حقق جهاز أمن الدولة مع زوجة «ع. خ. ع» وهو متهم رئيسي، لأنها استأجرت سيارة كانت تستخدمها المجموعة الارهابية، كما وجدت بصماتها على أكياس الاسمدة الكيماوية التي وجدت في منزل ام الهيمان، والتي يمكن ان تستخدم في صنع مواد متفجرة، كما وجدت بصماتها ايضا على مواد مضبوطة في منزل جابر العلي، واعترفت بانها قامت بذلك بناء على طلب زوجها.. وقد اخلي سبيلها لاحقا.

*خطب الأئمة
قالت مصادر أمنية ان لجنة مكافحة التطرف المشكلة من وزارة الاوقاف وبعض الجهات الحكومية ستسجل خطب ائمة المساجد للتأكد من عدم خروجها عن التعليمات. واشارت المصادر الى ان اللجنة ستبدأ حملة توعوية ستوجه بشكل خاص نحو طلبة المدارس والمراهقين لوقايتهم من عمليات غسل العقول وزرع بذور فكر التكفير والتطرف.