عودة عودة من عمان: علمت «الرأي» ان وزارة الداخلية لن تسمح باقامة المهرجان الذي اعلن عن عقده مساء اليوم في مجمع النقابات المهنية. وعلمت ان سبب المنع يعود الى ان المهرجان ينطبق عليه قانون الاجتماعات العامة، والذي ينص على ضرورة الحصول على ترخيص لمثل تلك النشاطات وتستطيع الرأي ان تؤكد ان وزارة الداخلية اتخذت قرارها بعدم السماح باقامة المهرجان.

من جانب آخر قال المهندس وائل السقا رئيس مجلس النقباء بالانابة نقيب المهندسين بان مهرجان النقابات المهنية قائم اليوم الاربعاء .وعول المهندس السقا مجددا على لقاء رئيس الوزراء فيصل الفايز مع النقابات المهنية لتحقيق الانفراج في الازمة بين وزارة الداخلية والنقابات المهنية.

من جهة اخرى رفض امين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور معاذ شقواره ليلة الاول من امس التوقيع على الالتزام بكتاب موجه اليه من محافظة العاصمة يطالب فيه وجوب الالتزام بالقوانين والانظمة النافذة في المملكة وذلك بعدم السماح باقامة اي نشاط سياسي داخل مجمع النقابات المهنية الا بعد ابراز الموافقة اللازمة وكذلك عدم القيام وعدم السماح او الايعاز لاي كان بتعليق اي يافطة او لافتة تحمل مدلولات سياسية خارجة عن العمل المهني..»

وقال شقواره لـ «الرأي» لقد رفضت التوقيع على الالتزام بمضمون الكتاب وقعت فقط على تسلمه معتبرا ان النقباء واللجنة التنفيذية في المجمع هي صاحبة الصلاحية والولاية على المجمع في هذا الشأن وليس امين عام المجمع.

ونفى السقا في مؤتمر صحفي عقده امس قيام النقابات المهنية بالعمل السياسي على حساب العمل المهني مؤكدا ان نشاطات النقابة جميعها مهنية ووطنية.
كما نفى ان تكون نقابة المهندسين تقوم بجباية الاموال من اعضائها بدون وجه حق.

مؤكدا ان ما تقوم به النقابة في هذا الشأن مستند الى القوانين والانظمة.

وقال ان النقابات المهنية تتحدث عن قضايا الوطن وعلى رأسها المهنة وخدمة الاعضاء والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية اليهم اضافة الى تنظيم المهنة للاعضاء بما يخدم المواطن وتقديم الخدمة الامثل وبكل عدالة.