قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف محمد القرقاوي الرئيس التنفيذي لـ «دبي القابضة» عن قيام شركة دبي إنترناشيونال كابيتال وهي إحدى شركات «دبي القابضة» بتملك حصة تجعلها ثالث اكبر مساهم في مؤسسة ديملر كرايسلر ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم المالكة لمرسيدس، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية قرابة 67 ,3 مليارات درهم.وأعرب القرقاوي عن ثقته بمستقبل المؤسسة الألمانية الأميركية، وافاق النمو الذي تحظى به في مختلف الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن توقيت شراء الحصة يعد مثالياً، فهو يأتي في أعقاب مرحلة إعادة الهيكلة التي خضعت لها ديملر كرايسلر .
ونجم عنها اندماج شركتي ديملر الألمانية وكرايسلر الأميركية، حيث ركزت إدارة المؤسسة في مرحلة ما بعد الاندماج على إعادة هيكلة العمليات والأنشطة لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وباتت مهيأة الآن لانطلاق في مرحلة جديدة من النمو السريع لتعزيز مكانتها ضمن صدارة صناعة السيارات العالمية.
وقال القرقاوي ان إدارة ديملر كرايسلر برئاسة البروفيسور جيرغن شريمب رئيس مجلس الإدارة، أظهرت قدراً كبيرا من الكفاءة على مدى السنوات الماضية ويسرنا كمساهمين رئيسيين أن نكون جزءاً من مسيرة النجاح المستقبلي لهذه المؤسسة.

وأشار إلى أن إبرام الصفقة سبقه مفاوضات مكثفة، أكدت قدرة شركة «دبي إنترناشيونال كابيتال» على إنجاز صفقات تتسم بقدر كبير من الضخامة والتعقيد. وتعمل إدارة الشركة بالفعل حالياً على إنجاز الدراسات الخاصة بالعديد من الفرص الاستثمارية النوعية الأخرى، التي تتماشى مع أهداف استراتيجيتها طويلة المدى.
مشيراً إلى أن الشركة تحرص على تنفيذ استثمارات تجمع بين محدودية المخاطر وآفاق النمو المستقبلية الكبيرة. وقال سمير الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دبي إنترناشيونال كابيتال ان الصفقة رسخت مكانة دبي القابضة كمستثمر دولي بارز من خلال شركة دبي انترناشيونال كابيتال.
وأكد أن الشركة تعمل حالياً على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية النوعية التي تلبي المتطلبات الاستثمارية والاستراتيجية طويلة الاجل من حيث المخاطر والعائدات المتوقعة.
وبدورها رحبت إدارة ديملر كرايسلر بتملك دبي إنترناشيونال كابيتال حصة في المؤسسة، مشيرة إلى أن الشركة تعد مساهماً ذا التزام طويل الأجل يتمتع بالثقة والآفاق المستقبلية لديملر كرايسلر.
يذكر أن ديملر كرايسلر تبيع سياراتها في أكثر من 200دولة في مختلف أنحاء العالم، وهي تمتلك مصانع في 17 دولة وقد بلغ إجمالي عدد العاملين فيها في نهاية عام 2003 قرابة 360 ألف موظف في مختلف أنحاء العالم.
وإلى جانب كونها نشأت عن اندماج اثنتين من أعرق وأكبر شركات صناعة السيارات في العالم، مع ما يعنيه ذلك من تجميع للقدرات والخبرات والموارد، فإن ديملر كرايسلر تمتاز عن غيرها من شركات السيارات بامتلاكها للعديد من أشهر العلامات التجارية للسيارات في العالم بما فيها مرسيدس بنز، مايباخ، كرايسلر، جيب، دودج وسمارت. وباعت ديملر كرايسلر في عام 2003 أكثر من 85,3 ملايين سيارة ركاب وأكثر من 500 ألف عربة تجارية.