: آخر تحديث

سورية : إسرائيل وراء توتر المنطقة

قال اليوم مسؤول عسكري رفيع المستوى إن إسرائيل تقف وراء التصعيد والتوتر في المنطقة. وفي احتفال، بمناسبة الذكرى ال58 ‏nbsp; ‏لتأسيس القوى الجوية والدفاع الجوي في سورية ، صرّحnbsp; رئيس هيئة أركان الجيش والقوات المسلحة السورية ‏العماد علي حبيب أن مناخ التوتر الذي يسود منطقة الشرق الأوسط "سببه ‏nbsp; ‏الأعمال العدوانية والمجازر التي ترتكبها حكومة آرييل شارون ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف حبيب ، في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس السوري بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة ، أن "المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب ‏nbsp; ‏الفلسطيني تجري تحت سمع العالم وبصره مستغلة انشغال الإدارة الأميركية بحمى ‏nbsp; ‏الانتخابات الرئاسية وكذلك ما يحدث في العراق".‏ ومن جهة أخرى ، ‏ اتهم حبيب الإدارة الأميركية بأنها مستمرة بحملة الضغوط الخارجية ضد سورية والتي ‏nbsp; ‏تصب في مصلحة إسرائيل.

يشار إلى أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية عينت منذ فترة ضابطا فلسطينيا قائدا للقوى الجوية السورية ، التي يحتفل اليوم بذكراها ال58 ، وهو اللواء حازم الخضراء خلفاً للواء علي محمود الذي أحيل إلى التقاعد مؤخراً. واللواء الخضراء فلسطيني من مواليد مدينة صفد، وهو شقيق للواء محمد طارق الخضراء رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في سورية. وكان الخضراء يتولى قيادة قاعدة خلخلة الجوية في منطقة السويداء (جنوب) قبل تعيينه في المنصب الجديد.و هذه ليست المرة الأولى التي يتقلد فيها ضابط فلسطيني منصباً رفيعاً في الجيش السوري، إذ سبق للواء مصباح البديري القائد السابق لجيش التحرير الفلسطيني أن تسلم قيادة المنطقة الوسطى في الجيش السوري. ‏


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  2. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  3. وفد برلماني أردني في دمشق
  4. الاتحاد الأوروبي يبحث تفاصيل مشروع اتفاق بريكست
  5. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  6. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
  7. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  8. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
  9. ماكرون يبدأ الإثنين زيارة دولة لبلجيكا
  10. الصين تكشف عن دبابة تدمر نفسها ذاتياً!
  11. نبيل بنعبدالله: على العثماني أن يخرج ويفسّر للمواطنين ما يحدث
  12. سناتور جمهوري يطالب بانتخابات تمهيدية ضد ترمب في 2020
  13. علماء يتحدثون عن خرق في مكافحة السرطان
  14. طفل شكره أوباما على
  15. 22 مفقودًا بعد غرق قارب للهجرة قبالة سواحل المغرب الأطلسية
  16. ما هي أبرز 5 أسئلة في غوغل عن البريكست؟
في أخبار