قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: اغتالت الطائرات الحربية الاسرائيلية ظهر اليوم ، عمرو أبو ستة أحد مؤسسى كتائب أحمد أبو الريش المحسوبة على حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ، بعد استهداف السيارة التي كان يستقلها هو وزميل له في مدينة رفح . وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن سيارة مدنية فلسطينية انفجرت بمحاذاة مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين تواجدا فيها .

وذكر شهود عيان لـ "إيلاف"أن السيارة انفجرت فجأة في محيط مستشفى أبو يوسف النجار، مما أدى إلى تدميرها و اشتعال النيران فيها على الفور ، وتطايرت أجزاء كبيرة منها نتيجة شدة الانفجار الذي نتج عن استهدافها بصاروخ من الطائرات الإسرائيلية التي كانت تحلق في سماء المنطقة لحظة الانفجار .

وقال الدكتور علي موسى مدير مستشفى أبو يوسف النجار ، لـ "إيلاف"إن عملية الاغتيال أدت إلى مقتل شخصين هما عمرو أبو ستة ، وزكي أبو زرقة، اللذان وصلا إلى المستشفى أشلاء مقطعة ومحترقة ، مما صعب التعرف عليهم في بادئ الأمر.

هذا واعلنت مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان ان فلسطينيين قتلا فجر اليوم الخميس شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في انفجار عبوة كانا يضعانها قرب مستوطنة يهودية. وقالت المصادر ان "احدهما هو يونس العبادلة (27 عاما) وهو من بلدة من القرارة كان عضوا في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها ياسر عرفات والثاني محمد عدوان (23 عاما) من رفح كان من ناشطي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي".

وقتل الناشطان بينما كانا يضعان القنبلة قرب سياج مستوطنة نتيسر حزاني التى تقع شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.واعلن مصدر امني فلسطيني مقتل احد قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قبيل فجر اليوم الخميس في تبادل لاطلاق النار مع الجيش الاسرائيلي قرب قرية علار شمال الضفة الغربية.

وفي مدينة طولكرمقتلزاهي الاشقر (27 عاما)، قائد سرايا القدسقبيل فجر اليوم الخميس في تبادل اطلاق النار مع الجيش الاسرائيلي قرب قرية علار شمال الضفة الغربية بحسب ما افاد مصدر امني فلسطيني. وقتل الأشقر في حقل قرب القرية. وكان الجيش الاسرائيلي يطارده بتهمة المشاركة في عدد من العمليات ضد اسرائيل. واضافت المصادر ان قوات اسرائيلية في عشرات من سيارات الجيب توغلت ليل الاربعاء الخميس في القرية لاعتقال ناشطين وتفتيش منازل.واكد متحدث عسكري اسرائيلي مقتل فلسطيني، مشيرا الى ان القتيل كان اطلق النار على الجنود الاسرائيليين.