عبده عايش من صنعاء: دعا أمين عام الحزب الإشتراكي المعارض علي صالح عباد إلى إيقاف أعمال العنف وإنهاء الحملة العسكرية الموجهة ضد مناطق في محافظة صعدة ، وأعلن شجب حزبه إشراك القبائل في الأعمال القتالية التي تدور بين القوات الحكومية وأنصار حسين الحوثي ، مؤكدا أنه سينجم عنها" شروخ وأحقاد وضغائن بين أبناء هذه القبائل والمناطق ".
لكنه اعتبر أن ما يحدث في محافظة صعدة يدخل" ضمن مؤامرة خطيرة تستهدف البلاد بأسرها وتتجه في المقام الأول نحو التآمر لقلب النظام السياسي الذي أبقى على قدر من الهامش الديموقراطي ".
وقال في كلمة ألقاها أمس في افتتاح الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب الإشتراكي إن" توجيه الحملات العسكرية ضد ذوي الآراء والمواقف المغايرة لم يعد أسلوبا مقبولا في إدارة البلاد والسيطرة على أزماتها وتناقضاتها"، ودعا إلى" التخلي عن هذا الأسلوب ووضعه في متحف التاريخ".
وفي الوقت الذي طالب فيه بإيقاف الحملة العسكرية في صعدة ، دعا "لإنهاء كل أشكال الدعم للتعليم المذهبي في مرحلة التعليم الأساسية ، ووضع حد لتشجيع الإنقسامات داخل الأحزاب ، أوتمويل الفرق التي تعتمد على الإختلافات المذهبية كأساس لممارسة الأختلافات في العمل السياسي".