أسامة العيسة من القدس: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس ـ وكتائب خالد عكر الجناح العسكري للجبهة الشعبية ـ القيادة العامة- قصف مستوطنة سديروت داخل الخط الأخضر، بصاروخين قسام في تمام الساعة 11:05 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الجمعة.

واعترفت المصادر الإسرائيلية بسقوط أربعة صواريخ قسام التي تثير جدلا واسعا في إسرائيل، حول جدوى السياسة الأمنية للحكومة التي اعترفت بإصابة عدد من المستوطنين بالهلع نتيجة إطلاق هذه الصواريخ.
واعلن شاؤول موفاز وزير الدفاع الإسرائيلي انه سيعقد اجتماعا مع أجهزته الأمنية لبحث سبل الرد على استمرار إطلاق صواريخ القسام التي يعتقد أنها تصنع في ورشات محلية في قطاع غزة.

وقال بيان مشترك لحماس والقيادة العامة تلقت "إيلاف" نسخة منه ان مقاتليهما تمكنوا من الانسحاب بسلام. واضاف البيان "إننا في كتائب القسام وكتائب خالد عكر إذ نعلن قصفنا لما تسمى بمغتصبة سيدروت لنؤكد أن العمل الجهادي المشترك ركن أساس في تحرير الأرض والإنسان"

وتحتل القوات الإسرائيلية منذ نحو شهر بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة لمنع إطلاق صواريخ القسام التي تسقط داخل الخط الأخضر منها، ولكن لم يحل هذا الاحتلال، وتدمير ورش حدادة في قطاع غزة من استمرار إطلاق هذه الصواريخ، التي لها اثر سياسي ورمزي وامني يفوق فعاليتها على المجتمع الإسرائيلي.

وطالبت جهات فلسطينية وإقليمية حركة حماس بوقف إطلاق هذه الصواريخ، إلا أن متحدثا باسم حركة حماس نفى أن تكون حركته أعطت التزاما لاحد بوقف إطلاق هذه الصواريخ.