ساري الساري وحمود الزيادي العتيبي من الرياض: أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت أنها ألقت القبض على أحد المقيمين في مدينة الرياض وعثرت معه على قاذفات" الار بى جى" وقنابل ورشاش كلاشنكوف إضافة الى عدد كبير من الطلقات .

وأوضح بيان رسمي لوزارة الداخلية اليوم "إن قوات الأمن وهى تقوم بواجباتها في ملاحقة المفسدين في الأرض من المنتمين للفئة الضالة قد تمكنت من السيطرة والقبض على أحد المقيمين داخل أحد الأحياء بمدينة الرياض". وأضاف المصدر "أن المقيم- لم يذكر جنسيته- عثر بحوزته على أسلحة ومتفجرات شملت اثنين من قاذفات الار بى جى وتسعة قوالب شديدة الانفجار وأربع قنابل يدوية ورشاش من نوع كلاشنكوف مع ما يزيد عن ألف طلقة بالإضافة الى وثائق مزورة ووسائط إليكترونية" .

ودعت وزارة الداخلية السعودية في بيانها "المواطنين والمقيمين إلى التنبه لأمثال هؤلاء والمبادرة بالإبلاغ عنهم خاصة وأنهم يعمدون إلى التخفي داخل الأحياء السكنية وتخزين المواد الخطرة فيها".

وقال مصدر مطلع لـ"إيلاف" أن المقيم يحمل الجنسية العربية دون أن يكشف على وجه التحديد هويته إلا أنه أشار أن القبض عليه تم في وقت مبكر من فجر يوم الجمعة في حي الملك فهد شمالي الرياض. "

وكان حي الملك فهد شمالي الرياض قد شهد آخر مواجهة مسلحة بين قوات الأمن السعودية وعناصر الخلايا الإرهابية والتي أسفر عنها مقتل مطلوبين أمنيين أحدهما من قائمة الـ26 وهو عيسى العوشن والآخر يدعى معجب الدوسري كما تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة آخرين بعد إصابتهم وفر من مسرح المواجهة عدد من المطلوبين أمنياً.