موسى الخميسي من روما: هدد تنظيم القاعدة في اوربا من جديد بشن حرب دموية ضد ايطاليا ما لم تنسحب قواتها من العراق خلال مدة 15 يوما اعتبارا من هذا اليوم وحتى منتصف الشهر الجاري.
وذكر بيان اصدرته كتائب ابو حفص المصري ونشرته وكالة الانباء الايطالية" آنسا" ان مقاتلي القاعدة
" يهيئون خلاياهم في كل مكان داخل روما والمدن الايطالية الاخرى، ونعطي رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني 15 يوما من الوقت من اجل الانسحاب من العراق، وبعد هذا لم نتحمل اية مسؤولية في خسارة الارواح البشرية".
وذكر البيان الذي اشارت الوكالة الايطالية بانه بعث الى جريدة" القدس العربي" الموالية للرئيس العراقي السابق صدام حسين الصادرة في لندن، بان التنظيم ارسل تحذيرا خلال الايام القليلة الماضية طالب فيه سحب القوات الايطالية من العراق ووقف ملاحقة اعضاء التظيم، " الا اننا لم نلحظ أي تحرك في هذا الاتجاه، وهو السبب الذي يجعل لغة الدم تسير نحوكم".
ويذكر بان جماعة ابو حفص المصري دعت الايطاليين خلال الاسبوع الماضي لخلع رئيس وزرائهم سيلفيو بيرلوسكوني الذي ايد حرب واشنطن على العراق من خلال بيان نشر على موقع اسلامي على الانترنيت" ان لم تخلعوا بيرلوسكوني غير الكفء فاننا سنحرق ايطاليا حقا".
وقررت ايطاليا التي تنشر حوالي 2800 جندي من قواتها االعسكرية في مدينة الناصرية جنوب العراق، نشر اكثر من 4000 جندي ينسقون عملهم مع القوات الامنية المحلية لحماية نحو 13600 هدف محتمل بينها حاضرة الفاتيكان ومواقع اثرية عريقة في العاصمة روما.