واشنطن: صرح مسؤولون في الادارة الاميركية ان الرئيس جورج بوش سيعلن اليوم الاثنين موافقته على استحداث منصب منسق لشؤون مكافحة الارهاب.

واوضح هؤلاء المسؤولون طالبين عدم ذكر اسمائهم ان هذا المنسق لن يكون مرتبطا مباشرة بالبيت الابيض وتعيينه يتطلب موافقة الكونغرس. واستحداث هذا المنصب يدخل في اطار التوصيات الواردة في تقرير لجنة التحقيق المستقلة حول اعتداءات 11 ايلول/سبتمبتر 2001.

مراقبة امنية مشددة في واشنطن ونيويورك خوفا من اعتداءات محتملة

وفي سياق متصل شددت المراقبة الامنية اليوم حول المؤسسات المالية في واشنطن ونيويورك خوفا من اعتداءات محتملة. واعلن وزير الامن الداخلي توم ريدج اليوم الاثنين على شبكة "سي ان ان"، "ان الاعمال مستمرة اليوم".
واضاف ريدج "امل ان ارى الاسواق المالية تتقدم اليوم (الاثنين) وبهذه الطريقة سوف نرسل اشارة لبن لادن وفريقه".

وقال ريدج ان هذه الاشارة تترجم بالشكل التالي: "انتم الارهابيون اذكياء ولكننا اذكى، انتم اقوياء ونحن اقوى، انتم مصممون ونحن اكثر تصميما". وقال "كان لدينا اقتصاد قوي قبل محاولتكم زعزعتنا عندما جلبتم الرعب والدمار في 11 ايلول/سبتمبر (2001)، وسيكون لدينا اقتصاد اقوى عندما نكون قد احلناكم امام العدالة".

وكان ريدج قد اعلن في مؤتمر صحافي امس الاحد ان تنظيم القاعدة الارهابي ينوي ارتكاب اعتداءات جديدة في الولايات المتحدة على اهداف رمزية كصندوق النقد الدولي والبنك العالمي في واشنطن، او بورصة نيويورك. واشار الى ان هذه الاعتداءات وان كانت "محددة بشكل غير اعتيادي" فهي ليست بالضرورة "وشيكة.