قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسى الخميسي من روما: نشرت وكالة أنباء " آنسا" الإيطالية تهديدا جديدا من تنظيم القاعدة لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني تتهمه بـ" الحط" من الإسلام إزاء الحضارة الغربية.
ونشر التهديد الذي أصدره تنظيم "القاعدة" باسم كتائب أبو حفص المصري في احدى المواقع الإسلامية المتطرفة على الانترنيت موقعا باسم أبو خالد التكريتي.
وجاء في التهديد الذي يعتبر الثالث خلال عشرة أيام "ان الأيام تمضي والحضارة الغربية تسير في سياستها المساندة للمواقف الأميركية التي وصفت غزوها لأفغانستان بالحرب الصليبية، وبيرلوسكوني يسمح لنفسه بالحديث عن الحضارة الإسلامية العريقة في التاريخ والتي يعرفها كل إنسان".
ويسهب التهديد في الحط من مكانة رئيس الوزراء الإيطالي "مثل هذه الحالة يتحدث شخص يكشف التاريخ من خلاله وجه حضارة موسوليني. انه لا يتذكر بان تاريخه كان فاشيا".
ويخاطب التهديد رئيس الحكومة الإيطالية مباشرة "أنت تتحدث عن الحضارة في الوقت الذي يقتل جنودك الناس في العراق، فمن تكون يا بيرلوسكوني لتتحدث عن الحضارة، انك تهيمن على شعب بفضل نقودك، فأية حضارة هذه التي تتحدث عنها؟".
ويذكر ان كتائب القاعدة في أوروبا التي تطلق على نفسها اسم أبو حفص المصري الذي قتل في أفغانستان على يد القوات الاميركية، أمهلت الحكومة الإيطالية 15 يوما لسحب قواتها من العراق مهددة بشن هجمات دامية في حالة عدم امتثال حكومة بيرلوسكوني لهذه المهلة. كما انها هددت نهاية الشهر الماضي بتصفية بيرلوسكوني الذي سيكون هدفها الأول ، وطالبت الإيطاليين بخلع رئيس وزرائهم الذي أيد الولايات المتحدة في حربها على العراق محذرة في حالة عدم تنفيذ هذا الأمر بإحالة ايطاليا الى حمام دم إذا بقى هذا الرجل في السلطة.