صنعاء: رغم التعتيم الإعلامي الكبير الذي فرضته الحكومة اليمنية عما يجري في محافظة صعده وفصلها لعدد من لأرقام الهاتفية عن أعضاء اللجنة الموسعة لعزلهم عن التواصل مع الإعلاميين حيث توحدت نغمات الهواتف الخلوية لأعضاء اللجنة "لقد تم إيقاف الخدمة مؤقتا عن هذا الرقم " ، أكدت مصادر صحافية في العاصمة اليمنية صنعاء أن منطقة مران بمحافظة صعدة (240 كيلو مترا شمال العاصمة) شهدت صباح اليوم تحركات عسكرية ملحوظة ، عادت على إثرها المواجهات بين القوات الحكومية وأنصار الزعيم الديني حسين بدر الدين الحوثي هي الاعنف منذ بداية المواجهات في 18 يونيو الماضي بين الجانبين.
ونقل الموقع الاليكتروني التابع لحزب الإصلاح الإسلامي عن مصادر عسكرية القول ان هناك شبه سيطرة للقوات الحكومية على جبل الحكمي الذي يتحصن فيه الحوثي وأنصاره، وأن هذه السيطرة جاءت بعد قتال عنيف بين الجانبين صباح اليوم.
واكدت المصادر الطبية في مستشفى السلام بصعده وصول خمس جثث عسكرية من موقع المواجهات فيما وصل عدد الجرحى الذين أسعفوا إلى المستشفى إلى ما يقارب الـ50جريحا حيث تم نقلهم على طائرات الهيلوكبتر.
كما أشارت الى أن عددا من الجرحى والقتلى تم نقلهم إلى مستشفيات في محافظات يمنية أخرى كالحديدة وحجة.
وأشارت مصادر عسكرية ميدانية إلى أن القوات الحكومية قتلت العشرات من أنصار الحوثي في مواجهات اليوم ، وقالت أن القوات الحكومية استولت على مخازن أسلحة بعد سيطرتها على مناطق يتحصن فيها الحوثي، وأن المخازن احتوت على قذائف آر بي جي، ورشاشات متوسطة ، وكمية من الذخائر.
وأكدت أن غطاء جويا وفرته طائرات عسكرية شاركت في عمليات اقتحام التحصينات منذ السابعة من صباح اليوم.
وأضاف الموقع أن القوات الحكومية تمكنت من الدخول إلى منطقة المجازين التي يوجد فيها منزل الحوثي، وأنها سيطرت عليها، مضيفة أن الضرب العسكري مستمر حتى الان على مناطق الحمزات ونشور وآل شافعة منذ منتصف ليلة أمس، وهو التوقيت الذي تجددت فيه المواجهات.