قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: ناشد المغرب مجدداً الجزائر التجاوب مع مبادرته إلغاء التأشيرات لمواطني البلدين وقال مسؤول حكومي بارز " نأمل أن تستجيب الجزائر رفع المعاناة عن الشعبين الشقيقين وتسهيل التواصل بين الأفراد والعائلات في البلدين"وقال محمد بن عيسى وزير الخارجية المغربي في تصريحات لإذاعة محلية إن بلاده تدرك أن إلغاء التأشيرات من طرف الجزائر هو قرار سيادي لكن المغرب يأمل التجاوب مع رغبته تلطيف الأجواء بين البلدين "
وقال بن عيسى إن قرار العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي أعلنت عنه الرباط الجمعة الماضية بالغاء التأشيرات للجزائريين يهدف فتح آفاق التعاون الثنائي بين البلدين .
وكانت الجزائر اعتبرت قرار المغرب مسألة تهمه لان الرباط هي التي بادرت عام 1994 بفرض تأشيرات دخول على الجزائريين بعد هجوم نفذه مسلحون فرنسيون من أصول جزائرية على سياح أسبان في فندق " أطلس أسني" في مراكش .
وقال بيان بثته وكالة الأنباء الجزائرية إن الرباط أرادت إحراج الجزائر بإلغاء تأشيرات الدخول للجزائريين . وفي الوقت نفسه صعدت الجزائر من لهجتها تجاه نزاع الصحراء في رسالة بعث بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة يشدد فيها أن لا علاقة بين النزاع والعلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر .