تمكنت قوات الأمن السعودية اليوم من اعتقال فارس احمد آل شويل الزهراني في المنطقة الجنوبية من المملكة السعودية. وتشير معلومات مؤكدة إلى ان اعتقال الزهراني تم من دون حدوث أية مواجهات مع رجال الأمن اذ تم اقتحام الموقع الذي كان يختبئ فيه. ويعتبر فارس من أهم المطلوبين في قائمة الـ26 إضافة إلى انه المنظر الديني لخلايا القاعدة في السعودية. وكانت وقات الامن السعودية قد قامت بعدة مداهمات امس ليلا وتخللها تطويق لمناطق واحياء كاملة من دون ان تعلن نتائج هذه الحملات، التي اعتبر البعض انها كاننت مجرد عمليات تمهد لعملية اليوم الناجحة، او تأتي في اطار تقصي المعلومات وتحديد الاهداف تمهيدا للانقضاض عليها. كما شهد، في وقت سابق اليوم، حي الروضة شرق العاصمة السعودية الرياض تطويقا أمنيا من قبل السلطات الأمنية السعودية للبحث عن مطلوبين.
وقالت محطة العربية الفضائية ان الزهراني (27 عاما) استسلم لقوات الأمن السعودية "بدون مقاومة" في منتزه بمنطقة ابهة بعد مطاردة استمرت عدة ساعات. وأوضحت ان الزهراني لم يكن مسلحا.
ومع اعتقال فارس الزهراني فان عدد المطلوبين على قائمة الـ26 ينخفض إلى احد عشر شخصا بعد ان تم قتل او اعتقال او استسلام الأشخاص الآخرين في هذه القائمة.
ووستقدم ايلاف المزيد من المعلومات حال توفرها.