قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

العراق يحقق في المعلومات حول مقتل شقيق الملا كريكر

الموصل (العراق): اعلنت السطات العراقية في الموصل انها "تطرح اسئلة" حول صحة المعلومات التي افادت ان شقيق الملا كريكر مؤسس مجموعة "انصار الاسلام" الكردية الاسلامية قد قتل في معارك جرت الاربعاء في الموصل. وقال المتحدث باسم محافظة نينوى حازم الغلاوي ان "المعلومات التي تلقيناها الاربعاء اكدت ان خالد سيدو هو شقيق الملا كريكر، الا اننا اليوم نطرح الاسئلة حول حقيقة هوية هذا الشخص الذي يمكن ان يكون ابن شقيق كريكر". وقال "اننا نحقق في هذه المسالة وقد ندلي بايضاحات حولها صباح السبت".

وكان محامي الملا كريكر برينجار ميلينغ قال بعد ان تحادث مع عائلة الملا الموجود في اوسلو منذ عام 1991 "لا استيطع الا ان انفي هذه المعلومات". وقال غلاوي ان سبعة اعضاء من انصار الاسلام ومشتبهين اخرين اعتقلوا خلال المعارك التي جرت الاربعاء.

منظمة "هيومن ووتش رايتس" تندد بالاعتداءات "غير المبررة" بحق المدنيين في العراق
ونددت منظمة "هيومن ووتش رايتس" التي تدافع عن حقوق الانسان امس الخميس بالاعتداءات "غير المبررة" التي يشنها متمردون مسلحون ضد مدنيين عراقيين. وقالت ساره ويتسون، المديرة التنفيذية للمنظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ان "الكثير من السياسيين ورجال الدين العراقيين نددوا بحق بهذه الفظاعات". واضافت "اقروا بانه لا يوجد اي مبرر لشن هذه الاعتداءات غير المبررة بحق المدنيين". واوضحت ان "العراقيين عانوا الكثير ولفترة طويلة وهم يستحقون فعلا ان يتوقف هذا العنف العشوائي". وقالت ايضا ان الاعتداءات على "اهداف سهلة" خلقت جوا من الرعب ومنعت معظم العراقيين من الادلاء بارائهم خوفا على حياتهم.