كشف وزيرالدفاع الايراني الأميرال علي شمخاني أن ايران ستختبر قريبا صاروخ " شهاب 3 " الذي يصل مداه الى اسرائيل بعد ادخال تطوير على قدرته التدميرية وقال " إن تطوير هذا الصاروخ يعد حقا مشروعا للجمهورية الاسلامية الايرانية في إطار تعزيز قدراتها الدفاعية" وأعلن شمخاني ان ايران تستعد لمواجهة تهديدات خطيرة لكي لاتواجه مصيرا مثل مصير صدام حسين.
واكد ان صاروخ "شهاب 3 " لا يشكل اي تهديد ضد البلدان الاوروبية متهما اسرئيل بالعمل على تضخيم قدرات ايران في مجال انتاج الصواريخ وقال إن الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنت مرارا ان قدراتها العسكرية لا تشكل تهديدا لاي بلد في العالم.
واكد شمخاني سلمية الانشطة النووية الايرانية موضحا ان طهران ستستأنف مفاوضاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتتعامل مع هذه المنظمة الدولية بالشفافية لاحباط " مؤامرات" اعداء النظام.
واضاف ان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية زاروا ايران خمس مرات و صدرت خمسة بيانات خلال هذه الزيارات وأكدت هذه البيانات ان الانشطة النووية الايرانية لا تشمل المجال العسكري.
وقال شمخاني ان ايران تلتزم بمعاهدة الحد من انتشارالاسلحة النووية مضيفا ان مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية زاروا المراكز العسكرية بسهولة ولم يواجهوا عقبات وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تبدي هذا التعاون لبناء الثقة المتبادلة.
وفيما يتعلق باحتمال شن هجوم اميركي على ايران اوضح ان الولايات المتحدة في ظل أزمتها الراهنة في العراق لاتملك قدرة شن هجوم على بلد ثالث مشيرا الى ان شن هجوم عسكري اميركي على بلد اخر يتطلب فترة زمنية طويلة.