قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



غزة: اكد وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات ان اجتماعا امنيا اسرائيليا فلسطينيا سيعقد اليومفيمادمر الجيشالاسرائيي ثلاثة منازل لفلسطينيين خلال عملية توغل نفذها ليل السبت الى الاحد في مخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة، كما افاد مصدر امني فلسطيني اليوم.

وقال المصدر ان القوات الاسرائيلية مدعومة بقرابة عشرين دبابة ومدرعة وخمس جرافات توغلت منتصف الليلة الماضية في مخيم رفح وسط اطلاق النار.

واضاف ان الجرافات الاسرائيلية دمرت تدميرا كاملا ثلاثة منازل، كما خلفت اعمال الهدم اضرارا في عدة منازل مجاورة.واشار المصدر الى ان الجرافات العسكرية "قامت بتجريف مساحة واسعة من الاراضي قرب الشريط الحدودي" مع مصر.

كما هدمت قوات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية منزل عضو في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح بزعامة الرئيس ياسر عرفات في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين بمدينة بيت لحم جنوب القدس. واكد بيان عسكري ان القوات الاسرائيلية هدمت منزل عائلة محمد عيسى محمود معالي (20 عاما) المتهم بالتورط في عمليات انتحارية والمعتقل حاليا لدى اسرائيل.

اجتماع امني اسرائيلي فلسطيني

وصرحوزير شؤون المفاوضات الفلسطيني صائبعريقات"سيعقد اجتماع امني اليوم للبحث في نشر رجال شرطة (فلسطينيين) مسلحين. ويشارك في الاجتماع مسؤولون امنيون من الجانبين". لكنه لم يوضح مكان الاجتماع ولا اسماء المشاركين فيه.

من جهته، صرح حسن ابو لبدة رئيس ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع لاذاعة "صوت فلسطين"، ان مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين كبارا سيعقدون اليوم اجتماعا "يبحثون خلاله اعادة تسليح قوات الشرطة الفلسطينية".

واضاف "آمل ان يكون الاجتماع ناجحا وان يتم التوصل الى اتفاقات من شانها الحفاظ على الامن في المناطق الفلسطينية".