عمان: الغى مجلس النواب الاردني بيانا صدر السبت ويتضمن تأييدا لنائب قررت نقابة المهندسين مقاطعته بسبب مشاركته في حوار تلفزيوني مع مسؤول اسرائيلي وذلك لان البيان لم يناقش من اعضاء المجلس، طبقا لما ذكره برلماني اليوم.

وقال النائب علي ابو السكر، المساعد الاول لرئيس مجلس النواب،"ان البيان صدر بدون عقد اجتماع (للمكتب الدائم) وهذا لايجوز".وكان البيان الذي تم الغاؤه بعد ساعات من بث وكالة الانباء الاردنية (بترا) مقتطفات منه السبت قد "استنكر واستغرب" قرار لجنة مقاومة تطبيع العلاقات مع اسرائيل في نقابة المهندسين عدم تكريم او دعوة النائب رائد قاقيش، عضو النقابة، للمشاركة في نشاطاتها، بسبب مشاركته في حوار مع مسؤول اسرائيلي.

وجاء في البيان ان "المجلس اعتبر ان تصرف اللجنة يعتبر تعديا على صلاحيات واختصاصات مجلس النواب التي كفلها الدستور".ويضم المكتب الدائم للمجلس النيابي الذي عقد صباح اليوم الاحد جلسة طارئة رئيس المجلس ومساعديه ونائبيه. ومجلس النواب الاردني حاليا ليس في حالة انعقاد.

لكن النائب ابو السكر شدد على ان المشكلة القائمة هي بين النائب رائد قاقيش ونقابته وهذا "شأن داخلي لنقابة مع عضو من اعضائها وحقها حسب القانون".وشدد ابو السكر، وهو عضو في حزب جبهة العمل الاسلامي، اكبر احزاب المعارضة في الاردن، وعضو ايضا في نقابة المهندسين، على ان "النقابة لم تتعامل معه (قاقيش) كنائب، وانما كعضو في النقابة"، وبالتالي "لا شأن لمجلس النواب بالامر (..) ولايجوز ان يزج بمجلس النواب بأي مواجهة مع مؤسسات وطنية كالنقابة (..) نيابة عن أيا كان".