قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



اسلام اباد: سلمت السلطات في الامارات العربية المتحدة زعيم مجموعة اسلامية باكستانية على صلة باسامة بن لادن، بحسب ما اعلن اليوم الاحد وزير الاعلام الباكستاني شيخ رشيد.واوضح الوزير "السلطات الاماراتية سلمتنا" قاري شفيع الله اختان المطلوب لارتباطه بمحاولتين لاغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرف وهو يخضع للاستجواب من قبل محققين باكستانيين. واوضح ان اختان الذي اعتقل الاسبوع الماضي في دبي "مطلوب لملفات متعلقة بالارهاب".

وعاش زعيم حركة الجهاد الاسلامي، المجموعة الاسلامية الرئيسية الداعمة لطالبان فترة طويلة في افغانستان حيث التقى بن لادن مرات عدة قبل سقوط النظام المتشدد.

ونفى وزير الاعلام الباكستاني ان يكون توقيف اختان مرتبطا باعتقال عضوين مفترضين في القاعدة هما التنزاني احمد خلفان غيلاني والباكستاني نعيم نور خان.
واعتبر رشيد ان اعتقال اختان "الاكثر نشاطا في افغانستان" هو "نجاح باهر جديد لباكستان في الحرب على الارهاب. وقد يؤدي الى (توقيف)اعضاء اخرين في مجموعته".

وتتهم واشنطن غيلاني في التدبير لاعتداءات العام 1998 التي استهدفت السفارتين الاميركيتين في تنزانيا وكينيا، فيما يشتبه بكون خان الخبير المعلوماتي المسؤول عن الاتصالات في الشبكة الارهابية.