النجف : تفجر القتال من جديد في مدينة النجف العراقية مع تردد أصوات انفجارات واعيرة نارية قادمة من وسط المدينة حيث يتحصن رجال ميليشيا جيش المهدي الموالية لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.وأضاف أن طائرات حربية اميركية حلقت فوق المدينة المقدسة لدى الشيعة فيما ارتفعت أعمدة الدخان قرب المقابر القديمة التي يحتمي فيها مقاتلو جيش المهدي الذين يقاتلون مشاة البحرية الامريكية منذ يوم الخميس الماضي.

وتفجرت الاشتباكات حوالي الساعة الثامنة صباحا (0400 جمت) في أعقاب اطلاق أعيرة نارية متقطعة خلال الليل.وتحدى الصدر يوم الاثنين مطلب الحكومة العراقية المؤقتة بأن تنسحب ميليشياته من النجف.وتقول مشاة البحرية الاميركية انها قتلت 360 من الموالين للصدر في المدينة منذ الخميس الماضي. وتشهد عدة مدن عراقية انتفاضة شيعية ومنها منطقة يهيمن عليها الشيعة في بغداد.

قال شهود ان أصوات عدة انفجارات دوت حول وسط بغداد بالقرب من "المنطقة الخضراء" الحصينة التي توجد بها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا ومباني الحكومة العراقية.ودوت صفارات سيارات الاسعاف والانقاذ في المنطقة.ولم يتضح هل الانفجارات ناتجة عن قذائف هاون أو صواريخ ولم ترد أنباء فورية عن ضحايا.