قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسى الخميسي من روما: نشرت وكالة الانباء الايطالية" آنسا" تفاصيل من التهديد الاخير الذي اطلقته كتائب ابو حفص المصري التابعة لتنظيمات القاعدة نشر على احد المواقع الاسلامية المتطرفة، يناشد الايطاليين بعزل رئيس وزرائهم سيلفيو بيرلوسكوني الذي وصف بانه غير مؤهل لقيادة البلاد.
وقال البيان الموجه للشعب الايطالي" باننا لسنا وحوش مفترسة متعطشة للدماء او اغبياء متطرفون. نحن
متأكدين بان وسائل اعلام بيرلوسكوني تخيب ظنكم بان ندائنا هذا مجرد محاولة تهديد، فهم يجرون مقابلات مع فؤاد علام( اعلامي عربي مقيم في ايطاليا) ومن امثاله المرتزقة الذين يدعون بانهم يمثلون الاسلام المتحضر، المسالم. لا يمكنكم السماح لهم بتجهيلكم بالكلمات وتحميلكم عقدة التفوق على العالم الاسلامي".
ويضيف النداء " انه مجرد معادلة بسيطة نضعها بين ايديكم حتى لا نتحمل اية مسؤولية. انه مجرد تحذير، والرسالة القادمة سترونها على ارضكم ، وليس على الانترنيت"
وشددت السلطات الايطالية الاجراءات الامنية في جميع المطارات الدولية في البلاد بعد التهديدات التي وجهتها مجموعة ابو حفص المصري التابعة لتنظيم القاعدة خلال الايام الماضية والتي اكدت في بياناتها بانها تعبىء خلايا روما ومدن ايطالية اخرى ممهلة رئيس الوزراء 15 يوما بالاستقالة و سحب قواته من العراق.
من جانب اخر اعلن محافظ مدينة روما في مقابلة صحفية مع احد الصحف الايطالية ان في العاصمة الايطالية روما بين خمسة وستة الاف هدف محتمل لاعتداءات منها محطات سك الحديد والسفارات ودور العبادة والمؤسسات والمطارات، وهذه الاهداف مراقبة.