قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



دبي: اعلن موقع اسلامي على الانترنت اليوم ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن سيوجه رسالة صوتية يعلن فيها انتهاء الهدنة التي اقترحها على الدول الاوروبية كي تسحب قواتها من العراق.

وجاء على موقع المنبر الاسلامي الذي نشر مؤخرا اشرطة مصورة لعمليات قتل رهائن "انتظروا رسالة صوتية من الشيخ اسامة بن لادن او من الشيخ ايمن الظواهري".

وجاء في البيان الذي يتعذر التاكد من مصداقيته "الى جميع المسلمين: انتظروا رسالة صوتية للشيخ اسامة بن لادن على احدى المحطات التلفزيونية الفضائية سيعلن فيها انتهاء الهدنة التي عرضها على الاوروبيين كي ينسحبوا من العراق".

وكان زعيم القاعدة عرض في رسالة صوتية على الدول الاوروبية "اقتراحا للسلام" طالبا منها قبوله في مهلة ثلاثة اشهر. وقد بثت هذه الرسالة في 15 نيسان/ابريل على المحطتين التلفزيونيتين الفضائيتين "الجزيرة" و"العربية" وصادقت الوكالة المركزية للاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) على صحتها.

وفي هذا التسجيل، قدم بن لادن اقتراحا "للسلام" اذا ما تعهدت الدول الاوروبية "عدم التعرض للمسلمين". وقد رفضت الدول الاوروبية هذا الاقتراح واعتبرت ان التفاوض مع بن لادن امر "عبثي".

وفي العاشر من اب/اغسطس هددت مجموعة مرتبطة بالقاعدة وهي "سرايا ابو حفص المصري" التي سبق وتبنت اعتداءات في مدريد واسطنبول، بالقيام بالمزيد من الاعتداءات في اوروبا.

وياتي هذا البيان ضمن سلسلة من التهديدات التي نشرت بعد انتهاء مهلة "اقتراح اسامة بن لادن للسلام" في 15 تموز/يوليو.