دبي: هددت جماعة اسلامية على احد مواقع الانترنت باستهداف اعضاء الحكومة الاردنية والاجانب في المملكة الهاشمية اذا لم تتوقف عمان عن ارسال "شاحنات العدة والعتاد للاميركيين على الحدود الاردنية خلال اسبوع".

وجاء في بيان منسوب الى "جماعة التوحيد الاسلامي" وقعته مجموعة "ابي غيث الاردني" ويحمل تاريخ 17 اب/اغسطس ان مصادر موثوقة تؤكد ان "الحكومة الاردنية تقوم بنقل العدة والعتاد للاميركان". واضاف البيان "فى حال عدم توقف ارسال الشاحنات التى ترسل العدة والعتاد العسكري للاميركيين على الحدود الاردنية خلال اسبوع من تاريخ اصدار البيان نقسم بالله العلي العظيم ان نستهدف كل عضو فى الحكومة الاردنية وكافة الاجانب فى الاردن". وتابع "نمهلكم فترة اسبوع للاستجابة لنا ولمطالبنا وإرسال شاحنات الادوية للشعب العراقى والمواد الغذائية بدلا من العدة والعتاد والاسلحة".

وحذر البيان الذي تعذر تاكيد صحته من ان "الحكومة الاردنية اذا ما قامت بعمليات اعتقال فانها ستفاجأ بالاحزمة الناسفة والسيارات المفخخة من قبل المجاهدين"، ونصح الشرطة الاردنية "بعدم الاستجابة للحكومة" الاردنية.

وكانت مجموعة مماثلة تحمل الاسم نفسه هددت على احد مواقع الانترنت في 15 اب/أغسطس بتفجير سيارات مفخخة في اوروبا خصوصا في ايطاليا وهولندا اذا لم يسحب هذان البلدان قواتهما من العراق