قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



لندن: قررت احدى محاكم لندن اليوم تمديد اعتقال الامام المتطرف ابو حمزة المصري الذي تطالب الولايات المتحدة بريطانيا بتسليمه بتهمة الضلوع في انشطة ارهابية، حتى 17 ايلول/سبتمبر.ومثل ابو حمزة (46 عاما) امام محكمة باو ستريت عبر شاشة فيديو من سجن بلمارش الخاضع لحراسة مشددة جنوب شرق لندن حيث معتقل منذ 27 ايار/مايو.

والامام السابق لمسجد فينسبوري بارك شمال لندن يؤيد موقف اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ويقارن الرئيس الاميركي جورج بوش بجنكيز خان، وقد اعتقلته السلطات البريطانية في نهاية ايار/مايو اثر طلب تسليم تقدمت به واشنطن.

وقد وجهت 11 تهمة رسميا الى ابو حمزة الذي مثل امام المحكمة البريطانية تحت اسم مصطفى كامل مصطفى، وتتهمه الولايات المتحدة بالوقوف خلف عملية خطف رهائن في اليمن في كانون الاول/ديسمبر 1998 والسعي لاقامة معسكر تدريب للقاعدة في ولاية اوريغون (شمال غرب) بين تشرين الاول/اكتوبر 1999 وبداية العام 2000.والامام المتطرف مواطن مصري يحمل جواز سفر بريطانيا منذ ان تزوج مطلع التسعينات، وقد اسقطت عنه الجنسية المصرية في نهاية ايار/مايو 2004.

وباشرت السلطات البريطانية من جهتها في نيسان/ابريل 2003 اجراءات تهدف الى سحب جواز السفر البريطاني منه، وقد ارجئ النظر في هذه الاجراءات اخيرا الى كانون الثاني/يناير 2005.