الدوحة: أعلنت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية مساء السبت ان مجموعة اسلامية تبنت احتجاز الصحافيين الفرنسيين المفقودين منذ العشرين من الشهر الجاري كرهائن في العراق وطالبت فرنسا بالغاء القانون الذي يحظر ارتداء الحجاب في مدارس هذا البلد.


وبثت الجزيرة مقطعين سريعين من شريط فيديو يظهر فيه الصحافيان كريستيان شينو وجورج مالبرونو وهما يعلنان بانهما مخطوفان لدى مجموعة "الجيش الاسلامي في العراق".


وتطالب المجموعة "بان تلغي فرنسا في مهلة 48 ساعة،القانون" الذي يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الرسمية معتبرة بان "هذا القانون ظلم وعدوان على الدين الاسلامي والحريات الشخصية" بحسب القناة.


وقال كريستيان شيسسنو الذي كان يرتدي قميض تي شرت رمادية اللون وبلغة عربية ركيكة "نحن مع الاخوة في الجيش الاسلامي في العراق "


ومن جانبه قال جورج مالبرونو باللغة الفرنسية "انا اريد ان اقول اولا لعائلتي ان كل شيء جيد".


والصحافيان كريستيان شينو وجورج مالبرونو يعرفان جيدا العراق وكانا قد الفا عنه كتابا في كانون الثاني/يناير 2003 بعنوان "عراق صدام حسين" ونددا بعدم معرفة هذا البلد من قبل الدول الغربية.


ويعمل الاول مراسلا حرا مع اذاعة فرنسا واذاعة فرنسا الدولية بينما يعمل الثاني موفدا خاصا لدى صحيفة الفيغارو وصحيفة "ويست فرانس".


وكانت اثارهما اختفت في العشرين من الشهر الجاري بينما كانا يهمان بمغادرة بغداد الى النجف التي كانت في تلك الفترة تشهد معارك ضارية بين الجيش الاميركي وميليشيات مقتدى الصدر.
وكانت مجموعة تحمل الاسم نفسه اعدمت الصحافي الايطالي انزو بالدوني الذي كان محتجزا رهينة لديها. واعلنت عملية القتل ليلة الخميس الجمعة عبر قناة الجزيرة.