بغداد :قال شهود عيان من أهالي مدينة الفلوجة ان الافا من سكان المدينة تظاهروا امام المداخل الرئيسية للمدينة مطالبين القوات الامريكية بالرحيل عن مدينتهم وباستعادة الخدمات الرئيسية للمدينة ليتمكنوا من العودة اليها.

وتظاهر مايقرب من 30 ألف متظاهر من النازحين من أهالي مدينة الفلوجة صباح اليوم مطالبين القوات الامريكية بالرحيل عن مدينتهم."

وأضاف ان المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "ارحل ارحل يامحتل الفلوجة ماتنذل... لن نعيش في حراب المحتلين... وتدمير مدينة امنة هو الارهاب."

وقال شهود عيان من اهالي المدينة ممن شاركوا في التظاهرة ان مطالبهم تتلخص في "خروج المحتل" من مدينتهم وتسهيل عمليات الدخول للمدينة والعمل على اتخاذ اجراءات سريعة من شأنها اعادة الخدمات واعادة اعمار المدينة المدمرة وتعويض المتضررين.

واضافوا "ان التعتيم التي تمارسه القوات المحتلة يقف بوجه نشر الحقيقة.. نطالب بفتح الباب امام القنوات الفضائية العالمية وبالذات الجزيرة للدخول للمدينة لكي تنقل للعالم حجم الكارثة التي تسبب بها المحتل لمنازلنا ومدينتنا."

وتفرض القوات الامريكية في المدينة اجراءات يعتقد اهالي المدينة انها تقف حائلا دون عودة الاف من سكان المدينة حيث تطالب القوات الاميركية اي شخص يريد الدخول الى المدينة بابراز هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية اضافة الى بطاقة السكن والبطاقة التموينية في ان واحد.

ويرى كثيرون ان الهدف من ذلك هو اعاقة عملية العودة للمدينة حيث يشكو الكثير من الاهالي بانهم فقدوا بعض الوثائق اثناء عملية القصف الجوي الذي لحق بممتلكاتهم وادى الى تدمير منازلهم باكملها اضافة الى ان الكثيرين خرجوا فارين بانفسهم قبيل الغزو الذي قادته القوات الامريكية على المدينة.

وطالب المتظاهرون من المنظمات الانسانية بان تقوم بزيارة المدينة للتعرف على حجم التلوث الذي تعاني منه.

وقال عدد من المتظاهرين ان القوات الامريكية تقوم بتسليم قائمة تعليمات لكل شخص يدخل المدينة مدون عليها جملة من التعليمات يطالبون فيها الاهالي باتباعها.

وقال المتظاهرون ان من بين هذه التعليمات "عدم تناول أي من الاطعمة أو أية مواد غذائية او تناول أية سوائل كانت قد تركت في المدينة قبل الرحيل عنها."

وشارك عدد من رجال الدين ووجهاء المدينة وعدد كبير من الاطفال شاركوا في هذه التظاهرة حيث حمل عدد من الاطفال لافتات كتب عليها "أين أبي" و "أين بيتي يا دعاة الحرية". و"اخرجوا من أرضي يامن قتلتم أبي وأخي