إطلاق صاروخي قسام على سديروت
الجيش الإسرائيلي ينسحب منخان يونس

القدس: اعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي انسحب ليل السبت الاحد من مختلف قطاعات خان يونس جنوب قطاع غزة حيث كان يقوم بعملية عسكرية منذ الاربعاء. وقال هذا المصدر ان "قواتنا انسحبت ليلا من قطاعي مخيم ومدينة خان يونس واعادت انتشارها في محيطهما". واضاف ان القوات الاسرائيلية "اتخذت خصوصا مواقع على مرتفعات تشرف على القطاع لمنع عمليات القصف الاسرائيلية لاهداف اسرائيلية".

وقال المصدر نفسه ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا ليل السبت الاحد خمسة قذائف هاون على مواقع عسكرية او مستوطنات يهودية قريبة من خان يونس، سببت احداها اضرارا.

من جهة ثانية، صرح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخي قسام اطلقا صباح اليوم الاحد على مدينة سديروت في صحراء النقب (جنوب اسرائيل) مما ادى الى اصابة اربعة من سكانها بجروح طفيفة.

واخيرا، اكد المصدر نفسه ان مروحية هجومية اسرائيلية رصدت صباح اليوم الاحد في شمال قطاع غزة منصتين معدتين لاطلاق صواريخ على اراضي الدولة العبرية ودمرتهما.

وشنت اسرائيل الاربعاء عملية واسعة النطاق في خان يونس اسفرت عن مقتل احد عشر فلسطينيا بينهم تسعة ناشطين مسلحين على الاقل. وقال الجيش الاسرائيلي ان هدف العملية كان وقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من هذه المدينة على المستوطناتت اليهودية في القطاع.

وصرح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخي قسام اطلقا صباح اليوم الاحد على مدينة سديروت في صحراء النقب (جنوب اسرائيل) مما ادى الى اصابة اربعة من سكانها بجروح طفيفة. وقال المصدر ان الصاروخين اطلقا من شمال قطاع غزة واديا الى اصابة اربعة اشخاص بجروح طفيفة. وصواريخ قسام التي تنتجها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) يمكن ان تحمل تحمل شحنة ناسفة من خمسة كيلوغرامات ويصل مداها الى حوالى عشرة كيلومترات.