قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بوينس ايريس: اعلنت اجهزة الطوارىء في بوينس آيرس ليل السبت الاحد ان حصيلة ضحايا الحريق الذي اندلع في ملهى "ريبوبليكا رومانيون" الجمعة ارتفعت الى 177 قتيلا على الاقل و889 جريحا بينهم 57 في العناية المركزة. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن مقتل 175 شخصا وجرح 889 آخرين.

وقال مدير خدمات الطوارىء خوليو ساليناس ان آخر وفاتين سجلتا في مستشفى للاطفال، بدون ان يتمكن من تحديد سنهما. واضاف ان 280 من الجرحى ما زالوا في المستشفيات بينهم 57 في وحدات للعناية المركزة. وبين هؤلاء 38 في حالة حرجة.
واندلع الحريق حوالى منتصف ليل الخميس الجمعة في الملهى حيث تجمع الفا شاب لحضور حفلة موسيقية تحييها فرقة محلية، بينهم اطفال وضعوا في مراحيض تم تحويلها الى مركز موقت للحضانة.
واعتقلت الشرطة مساء الجمعة عمر شعبان مالك الملهى واصدرت مذكرات توقيف ضد شركائه الثلاثة. وتظاهر حوالى 400 شخص معظمهم من اهالي الضحايا في بوينس آيرس للمطالبة باستقالة رئيس بلديتها انيبال ايبارا الذي يرون انه مسؤول عن الكارثة. وقد اعلن انيبارا في مؤتمر صحافي اغلاق كل الملاهي في العاصمة 15 يوما اعتبارا من غد الاثنين في اطار الحداد الرسمي الذي اعلنته الحكومة الارجنتينية، وحظر تنظيم حفلات من هذا النوع في مراكز مغلقة.