الكويت: اعلن رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي هنا اليوم قبول الحكومة استقالة وزير الاعلام محمد ابو الحسن معربا عن تقديره للدور الذي قام به ابو الحسن قبل توليه الوزارة وبعدها.

وقال الخرافي في تصريح صحافي انه تبلغ ب "تقديم وزير الاعلام محمد ابو الحسن استقالته وانه قد تم قبولها".

واعتبر الخرافي اقدام الوزير ابو الحسن على الاستقالة بانه "قرار شجاع من الوزير فيه حرص كبير على استقرار الاوضاع " معربا عن امله بان لا تكون هناك اي اثار يمكن ان تستمر بعد هذه الاستقالة.

واشاد الخرافي بهذه المناسبة بدور الوزير ابو الحسن سواء قبل استلامه للوزارة او بعد تسلمها قائلا "ان الرجل اجتهد ايام عمله بالامم المتحدة وان نسينا فيجب الا ننسى تلك المواقف".

كما اعرب الرئيس الخرافي عن اعتقاده بان استقالة الوزير تعكس "زهده بالمنصب وعدم تمسكه به الى درجة ممكن تجعله يدخل في مجال قد يثير زوبعة نحن جميعا في غنى عنها".

واضاف "ان ابو الحسن اجتهد كذلك في الوزارة وانه قد يختلف مع البعض ولكن لا اعتقد ان احدا يستطيع ان يشكك في نواياه وانه حريص كل الحرص على مصلحة الكويت".

وردا على سؤال حول مصير الاستجواب المقدم من بعض اعضاء مجلس الامة والمتوقع مناقشته غدا اكد رئيس مجلس الامة على ان "موضوع الاستجواب انتهى مع استقالة الوزير" مضيفا "لن يكون هناك اي نقاش حول هذا الموضوع".

وجدد الخرافي التأكيد على ان الاستجواب حق دستوري ولا يوجد خلاف حول احقيته كاداة دستورية مضيفا "ان الاستجواب ليس الية ارهاب او ابتزاز اذا استعمل بالطريقة الدستورية الصحيحة" مبينا ان "الاستجواب هو عبارة عن سؤال مكثف على الوزير المختص الاجابة عليه".