خلف خلف من رام الله: أعلنت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية اليوم بأنها ستوفر فرصة لإجراء مقابلة مع شقيق الطيار الإسرائيلي، رون أراد، الذي قررت عائلته عرض جائزة مالية بقيمة 10 ملايين دولار على كل من يمدها بمعلومات حول مصيره، وقالت الصحيفة سوف يستضيف موقع الصحيفة هذا الأسبوع في زاوية "مقابلتكم" المواطن الإسرائيلي حين أرد، شقيق رون أراد الذي اختفى منذ 18عاما.
وتضيف الصحيفة أنكم مدعون للمقابلة حين أراد حول مصير أخيه، وإذا أردتم طرح استفسار ما عليكم سوى إرساله، وسيتم الإجابة عليه خلال الأسبوع الحالي.
قضية رون أراد من القضايا الأكثر إيلاما للحكومة الإسرائيلية، وهي قضيةلا تلبث ان تخبو حتى تعود من جديد، وقد منع الغموض الذي يخيم على مصير أراد إطلاق الأسير اللبناني سمير القنطار، في إطار صفقة تبادل الأسرى بين منظمة حزب الله وإسرائيل، طالبت إسرائيل الحزب بتزويدها بمعلومات حول مصيره، لان هناك أقاويل بان طائرته سقطت بالأراضي اللبنانية، كما تقول الصحيفة.
وتقول يديعوت: رون أراد قفز من طائرته الحربية وهبط بالمظلة بعد إصابتها خلال هجوم على لبنان في الـ16 من تشرين الأول(أكتوبر )1986. ووقع في أسر حركة "أمل" الشيعية ورجال مصطفى الديراني، واختفت آثاره بعد عامين، وقد ادعت إسرائيل دائماً، أنه تم تسليم أراد إلى إيران أو لجهات لها صلة بها، لكن طهران نفت ذلك.
ويذكر أن اسرائيل كانت قد اختطفت العديد من كوادر حزب الله، لتستخدمهم كأوراق ضغط على الحزب، لكن الحزب رفض أن يكون لديه أي معلومات عن مصيره، وفي الآونة الأخيرة أعلنت عائلته عن جائزة مقدارها 10 ملايين دولار، لأي شخص يقدم معلومات حول مصيره، وتنتقد عائلة أراد حكومة شارون لأنها أطلقت سراح الأسرى اللبنانيين متجاهلة مصير ابنها.