قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: قالت وسائل إعلام إسرائيلية ، الليلة ، إن إسرائيل قررت منع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ، من الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية التي ستجري في التاسع من الشهر الجاري .
و نقل صحيفة " معاريف " الإسرائيلية عبر موقعها الالكتروني ، عن مصادر مطلعة في اللجنة الوزارية التي يترأسها المحامي دوف فايسغلاس مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون ، أن الأخيرة قررت منع الأسرى من ممارسة حقهم في الانتخابات الفلسطينية .
و يرى مراقبون أن قرار اللجنة الوزارية جاء متناغماً مع موقف مصلحة السجون الإسرائيلية الرافض أصلاً لمشاركة الأسرى الفلسطينيين في الانتخابات الفلسطينية التي تجرى الاستعدادات النهائية لإقامتها الأسبوع المقبل .
و قالت " معاريف " إن المستشار القضائي لمصلحة السجون الإسرائيلية قدم رأياً قانونياً مفصلاً حول مطالبة الأسرى الفلسطينيين بالمشاركة في الانتخابات ، دعا من خلاله إلى عدم السماح لهم بالمشاركة في العملية الانتخابية.
و بحسب الصحيفة الإسرائيلية ، فإن المستشار القضائي علل موقفه هذا ، لأن العملية الانتخابية تحتاج لوجود مراقبين خاصين للإشراف على الانتخابات من جهة ، و عدم جاهزية مصلحة السجون للقيام بذلك من جهة أخرى ، بالإضافة إل أن هذا الأمر يحتاج إلى سن قانون خاص ، و نشر عدد كبير من المستخدمين للإشراف على عملية التصويت .
و لم يصدر حتى الآن أي تعقيب رسمي فلسطيني على القرار الاسرائيلي بحق الأسرى ، و الذي يرفضه الفلسطينيون جملة و تفصيلاً ، كون قضية الأسرى كغيرها من القضايا الشائكة بين الفلسطينيين و الإسرائيليين .