ساري الساري من الرياض: أكدت المملكة العربية السعودية انه ليس هناك أي خلاف بين الرياض والمنامة اثر توقيع البحرين اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة في ايلول(سبتمبر) الماضي.
وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور فؤاد الفارسي في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز "إن وجهة نظر المملكة تجاه الاتفاقية الاقتصادية التي وقعتها مملكة البحرين لا تعتبر بالنسبة للمملكة العربية السعودية من قبيل الخلاف الثنائي ولا حتى الجماعي بل هو حرص منها على جدية ومصداقية قرارات مجلس التعاون الخليجي وما يتعلق بوحدته الاقتصادية ومسيرة التكامل الاقتصادي بين دوله بخاصة قيام السوق المشتركة والاتحاد النقدي اللذين أقر المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون جدول تطبيقهما" .
وكان تباين وجهات النظر بين السعودية وشركائها في مجلس التعاون الخليجي بشأن توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع أطراف ثالثة هيمن على القمة الخليجية التي عقدت في 20 و21 ديسمبر الماضي في المنامة.
وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة قام في السابع والعشرين من الشهر الماضي بزيارة إلى السعودية أجرى في الدمام (شرق) محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز، تناولت نتائج قمة مجلس التعاون الخليجي في المنامة.
وكان ولي العهد السعودي تغيب عن قمة المنامة التي عقدت في 20 و21 كانون الاول(ديسمبر) اثر خلاف بين السعودية والبحرين حول اتفاق للتجارة الحرة ابرم بين البحرين والولايات المتحدة في ايلول(سبتمبر) الماضي.
ومعظم الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، تتفاوض لعقد اتفاقيات مع الولايات المتحدة شبيهة باتفاقية البحرين.