بعقوبة: أعلن مصدر في الشرطة العراقية ان مسلحين مجهولين اغتالوا عضو مجلس بلدي سابق اليوم الثلاثاء في حي جنوب غرب بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد). وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ظافر سامي عضو المجلس البلدي السابق لمدينة الخالص" التي تقع على بعد عشرين كيلومترا شمال بعقوبة. واوضح ان "الحادث وقع قرب الحي الصناعي جنوب غرب بعقوبة عندما كان ظافر سامي في سيارته وهاجمته سيارة يستقلها مسلحون. وقد قتل على الفور".

من جانبه، نفى محمد سامي شقيق الضحية ان تكون لشقيقه المقتول اي علاقه بالمجلس البلدي. وقال انه "مستقيل منذ ثمانية اشهر وعمل بعد استقالته مختارا للزهراء احد احياء قضاء الخالص".

من جهة اخرى، اعلن مصدر اعلامي من محافظة ديالى ان منزل حسين التكريتي عضو المجلس البلدي لقضاء بلدروز الواقعة على بعد 45 كيلومترا جنوب شرق بعقوبة "تعرض لهجوم بالقنابل اليدوية من قبل مسلحين مجهولين". واضاف المصدر ان "ابنة التكريتي البالغه من العمر عشرة اعوام اصيبت بجروح طفيفة في الاعتداء".

من جانب اخر جرح اثنان من عناصر الحرس الوطني ليل الاثنين الثلاثاء اثر هجوم بقذائف الهاون على احد مقار الحرس الوطني في وسط بعقوبة. وقال عبد الستار محمود المعاون الطبي من مستشفى بعقوبة العام ان "اثنين من عناصر الحرس الوطني نقلا الى المستشفى". واضاف ان "اصابة احدهما خطرة والآخر متوسطة وقد نقلا بعد ذلك الى مستشفى تخصصي لتلقي المزيد من العلاج".