قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقبل الصيعري من الرياض: توصلت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى إتفاق ثنائي للسماح لمواطنيهما التنقل بين البلدين ببطاقة الهوية الوطنية. وكشف مصدر مسؤول إلى انه سيتم تطبيق هذا النظام مع مطلع العام الهجري الجديد(فبراير المقبل)، بالإضافة إلى اتفاق مماثل مع مملكة البحرين لتطبيق هذا النظام.

وكانت السعودية والبحرين قد أعفت مواطنيهما من الختم على جواز السفر عند التنقل بين البلدين منذ العام الماضي، وحظي هذا القرار بارتياح كبير بين المواطنين.

من جانب آخر قام مدير عام الجوازات في المملكة اللواء سالم محمد البليهد بزيارة تفقدية لعدد من المنافذ البرية للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتلمس الاحتياجات عن قرب لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وشملت الزيارة منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة شروره (منطقة نجران) والذي يربط المملكة بالجمهورية اليمنية الشقيقة بعد اعتماده ضمن المنافذ لاستقبال ضيوف الرحمن لهذا العام منذ افتتاحه في شهر شعبان من العام الماضي 1424هـ .

وكان مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد قد وصل إلى محافظة شروره ظهر أمس وقد توجه على الفور إلى منفذ الوديعة الحدودي حيث كان في استقباله مدير جوازات منطقة نجران المقدم عمر الحيلان ومدير منفذ الوديعة النقيب تركي ماطر العتيبي وقد قام بجولة تفقدية شملت كافة المرافق للاطلاع على سير العمل والوقوف على استعدادات المنفذ لاستقبال الحجاج القادمون من جمهورية اليمن.

وحث اللواء البليهد الضباط والأفراد لمضاعفة الجهود في سبيل خدمة ضيوف الرحمن وإنجاز إجراءات دخولهم بسرعة.

وأكد مدير عام الجوازات في تصريح للصحافيين أن الجوازات في كامل جهوزيتها وأوجه استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن عبر كل المنافذ البرية والجوية مبينًا أن الجوازات قد هيئت كافة إمكاناتها لخدمة حجاج بيت الحرام لما يحقق تطلعات الحكومة في سبيل تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن ووفقًا للتوجيهات والمتابعة عن كثب لوزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية.

وأبدى البليهد إرتياحه لسير العمل في منفذ الوديعة الذي يعد من أفضل المنافذ الحديثة لتوفر الإمكانات وكامل الخدمات والتصميم الذي يتلاءم مع خطط الجوازات لسرعة إنجاز إجراءات المسافرين بكل سهولة وارتياح وانسيابية. إضافة إلى موقعه الاستراتيجي والذي سيكون له دورا كبيرا في خدمة البلدين الشقيقين وأبدى البليهد ارتياحه لسير العمل في المنفذ وقال إن الاستعدادات تسير كما هو معد لها لاستقبال الحجاج القادمين من اليمن ومن أية دولة عبر منفذ الوديعة وذلك بتوفير أقصى درجات الراحة لهم وتسهيل دخول ضيوف الرحمن مبينًا عدم وجود أي ملاحظات أوعوائق .

وقام البليهد صباح أمس بزياره مماثلة إلى منفذ علب(منطقة عسير) الحدودي مع اليمن وقام بجوله تفقدية اطلع خلالها على سير العمل والوقوف على الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن ورافقه خلال الزيارة مدير جوازات منطقة عسير العقيد أحمد سعد الزياد والوفد المرافق له. ثم توجه إلى منطقة حازان وتفقد منفذ الطوال واطلع على آخر الاستعدادات لاستقبال الحجاج القادمين عبر المنفذ.

ولدى وصوله لمنطقة جازان كان في استقباله مدير جوازات منطقة جازان العقيد عايض تغاليب اللقماني.ويأتي ذلك في إطار الجولة الشاملة لسعادة مدير عام الجوازات لكافة المنافذ البرية والجوية والبحرية للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لموسم الحج لهذا العام. لتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن. من آداء فريضة الحج بكل راحة.

ويرافق المدير العام كل من العميد عابد كاتب مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بالمديرية العامة والعقيد عبدالعزيز القعيط مدير إدارة شؤون المنافذ والعقيد سليمان الفريحي مدير إدارة الإمداد والتموين والعقيد عبدالرحمن الرشيد مدير إدارة الاتصالات السلكية واللاسلكية.