قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي من لندن: في أول زيارة خارجية له من بعد توليه منصب ولي العهد في إمارة أبوظبي ورئاسة المجلس التنفيذي وكذلك منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، فإن الفريق الركن الطيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدأ اليوم زيارة لدولة قطر تمتد إلى يومين تلبية لدعوة من ولي عهدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أعلن الديوان الأميرى اليوم عن زواجه يوم السبت المقبل من الشيخة جواهر بنت الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة صحيفة دار الوطن للصحافة. يذكر أن جد العروس هو وزير الخارجية الراحل الشيخ سحيم بن حمد آل ثاني أحد اقدم وزراء الخارجية الخليجيين وكان توفي الثمانينات الماضية.
وعلى صعيد متصل، فإن أمير دولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الفريق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور حشد كبير من كبار المسؤولين القطريين من بينهم ولي العهد والشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني و الشيخ فلاح بن جاسم آل ثاني وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رئيس بعثة الشرف المرافقة لولى عهد أبو ظبي والشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني السكرتير الخاص لأمير قطر وعبد الله محمد العثمان سفير دولة قطر لدى الإمارات.
وحضر المقابلة من الجانب الاماراتي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة الموانئ البحرية واللواء الركن الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان قائد الحرس الاميري والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد رئيس هيئة الخدمات الصحية والشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الاعلام والثقافة وعبد الرضا عبد الله خوري السفير الإماراتى لدى قطر.
وقلد أمير قطر ضيفه الإماراتي قلادة الاستقلال من الدرجة الاولى، ثم جرت محادثات وتم خلال المقابلة استعراض السبل الكفيلة بدعم أواصر التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر في الأخير، أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، كان زار دولة قطر من بعد اختتام قمة زايد الخليجية التي عقدت في المنامة في الشهر الماضي، وذلك في إطار جولة خليجية وعربية قد تقوده إلى جولة عالمية منذ توليه منصبه الجديد خلفا لوالده الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان. وكانت أول محطة لجولة المملكة العربية السعودية التي زارها قبل ثلاثة أسابيع.